اختتام تدريب لجان تحديث بيانات مستحقي الزكاة بذمار

الثورة نت|

اختتم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم، تدريب اللجان المجتمعية المكلفة بتحديث بيانات الفقراء والمساكين بمديريتي ذمار وعنس تزامناً مع ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

في الاختتام، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبونشطان إلى تزامن اختتام الورش التدريبية مع الذكرى السنوية للشهيد القائد الذي ضحى في سبيل المشروع القرآني وأهميته في عزة ونهضة الأمة في كافة نواح الحياة.. مشيرا إلى أنه تحرك في زمن الخنوع والخضوع ودعا لمقارعة الظالمين ونصرة المستضعفين.

ولفت إلى دور المشروع القرآني في إحياء فريضة الزكاة .. مشيرا إلى متابعة قائد الثورة لمشاريع الهيئة العامة للزكاة وحرصه على إيصالها إلى مستحقيها وفق مصارفها الشرعية.

وأشاد أبو نشطان بتفاعل أبناء ذمار مع مشروع تحديث بيانات المستحقين للزكاة.. مشددا على اللجان تحمل المسئولية في تحديث وتصحيح البيانات والابتعاد عن المجاملات والمحسوبيات باعتبارها أمانة أمام الله تعالى.

وأكد أهمية دور الزكاة في إغاثة المستضعفين والمحتاجين وتعزيز التكافل والتراحم.. مبيناً أن الهيئة مقدمة على تنفيذ مشروع في شهر رمضان يستهدف مليون أسرة بكلفة نحو 20 مليار ريال ضمن مئات من المشاريع التي تنفذها الهيئة في المجالات الإغاثية والزراعية والصحية والتمكين الإقتصادي وغيرها.

من جانبه حث وكيل المحافظة عباس العمدي، اللجان على تحري الدقة والمصداقية والأمانة في استكمال الحصر التكميلي.. لافتا إلى أهمية تحديث وتصحيح البيانات في إيصال أموال الزكاة إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين والمحتاجين المشمولين في مصارف الزكاة.

وأشار إلى أهمية المضي على نهج الشهيد القائد.. مشيدا بجهود الهيئة العامة للزكاة وفرعها بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية وصرف الزكاة في مصارفها المحددة والحرص على الوصول إلى الفئات المستحقة في مختلف المناطق.

بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ابراهيم المتوكل أنه تم التحري والتدقيق في  تشكيل اللجان الإشرافية على مستوى المحافظة والمديريات والعزل والقرى، ليكونوا رافد وعون للهيئة.

ولفت إلى أنه سيتم متابعة عمل اللجان أولا بأول والتعاون لإنجاح مهامها، ومنع حدوث أي خلل في عملية تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي للمرحلة الثانية للعام 1443هـ.

وكان مدير عام التوعية والإعلام بالهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي استعرض خطوات عملية الحصر وتصحيح بيانات الفقراء والمساكين وإجراءات تنفيذها وفق الدليل الإرشادي، لافتا إلى آلية عمل اللجان وأهمية التفاعل المجتمعي لإنجاح مشروع تحديث وتصحيح البيانات.

حضر الاختتام، وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ووكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ومديرا مديريتي ذمار محمد السيقل وعنس أحمد المصقري ومدراء الإدارات والفروع والمختصين بمكتب الزكاة.

قد يعجبك ايضا