مجلس الشؤون الإنسانية ومكتبا حقوق الإنسان وتنمية المرأة بالحديدة ينظمون فعالية بذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتبا حقوق الإنسان  وتنمية المرأة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بحضور المحافظ محمد عياش قحيم والقائم بأعمال وزير حقوق الانسان علي حسين الديلمي.

وخلال الفعالية أستعرض قحيم مناقب وصفات الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ومواقفه وصبره وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الظالمين والمستكبرين.

وأشار إلى علم وإدراك وثقافة ووعي الشهيد القائد ومعرفته مسبقا بمشروع ومخططات أمريكا والكيان الصهيوني في الهيمنة على دول المنطقة والسيطرة على مقدراتها وإذلال شعوبها وسلب حريتهم.

وأكد أن الشهيد القائد أسس مشروعا من النهج القرآني لمناهضة ومقاومة قوى الإستكبار العالمي والإحتلال بقيادة امريكا والكيان الصهيوني وأذنابهما النظامين السعودي والإماراتي ومرتزقتهم.

ولفت إلى أهمية إستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الشهيد القائد والسير على نهجه ومشروعه القرآني لنيل الحرية والعدل والنهوض بالأمة وتحرير كل الأراضي والمقدسات المحتلة من قبل اليهود والنصارى.

فيما تطرق القائم بأعمال وزير حقوق الانسان إلى القيم والصفات الإنسانية والأخلاقية التي أتسم بها الشهيد القائد ورقيه وتواضعه وما تحلى به من قيم التعاون والمحبة والإيثار والكرم.

وأوضح أن منهجية وتعاطي الشهيد القائد السيد حسين الحوثي مع ما حوله من نعم وهبات من الخالق سبحانه وتعالى كانت بتأمل وإيمان حقيقي ومشروع ونهج عظيم وحكمة وبصيرة.

وأشار الديلمي أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وصموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الهادف تمزيق وحدة الأمة والتحرك وفقا للمسار الذي رسمه الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة.

وأكد أن صمود الشعب اليمني والتفافه إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والجيش واللجان الشعبية أفشل رهانات العدوان الأمريكي السعودي في تحقيق أهدافه التدميرية.

ودعا إلى مواجهة التصعيد بالتصعيد والإستمرار في ردع قوى العدوان والرد على جرائمه بحق المدنيين والأعيان المدنية وتدمير مقدرات البلاد.

حضر الفعالية مديرا فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومكتب حقوق الإنسان  زين عزي وعميد المعهد العالي للمعلمين سعيد الهتاري ومديرة مكتب تنمية المرأة مريم العطاس ومدير مديرية الحالي مؤيد المؤيد وعددا من ممثلي منظمات المجتمع المحلي بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا