دعت إلى تجسيد أخلاق الشهيد وشجاعته في مواجهة قوى الاستكبار العالمي

ندوات ثقافية وفعاليات خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي

 

 

المشاركون: الشهيد قدم مشروعاً تنويرياً للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وقوتها لمواجهة الأعداء
إحياء الذكرى محطة لتجديد السير على دربه في مقارعة الطغاة والمستكبرين

الثورة / سبأ

أقيمت أمس في عدد من المحافظات ندوات ثقافية وفعاليات خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.. وتناولت الفعاليات جانباً من ميسرة حياة الشهيد القائد ومناقبة وأخلاقه ومواقفه الشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين..
صنعاء
وفي هذا السياق عُقدت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، مساء أمس، ندوة وفعاليتان ثقافيتان بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
حيث نظم مكتب الإرشاد بالمحافظة ندوة ثقافية، تناولت محاورها مناقب الشهيد القائد والقيم والمبادئ التي حملها المشروع القرآني لتصحيح مسار وواقع الأمة.
وتطرقت المحاور إلى مواقف الشهيد القائد وصموده وكفاحه وما واجهه من تحديات وحرب في محاولة لإجهاض المشروع القرآني .. لافتة إلى أن إحياء ذكرى الشهيد القائد، محطة لتجديد السير على دربه في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأوضح مدير مكتب الإرشاد أن الشهيد حسين بدر الدين الحوثي، حمل مشروعاً تنويرياً ونهضوياً للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وعزتها وقوتها لمواجهة الأعداء.
فيما تطرقت فعالية ثقافية بمديرية سنحان، إلى مكانة الشهيد القائد وأهمية إحياء هذه الذكرى التي تتجسد في أرواح ودماء المرابطين وما يحققونه من انتصارات وملاحم بطولية في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.
وأشارت إلى أن الشهيد القائد أدرك حقيقة المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها فقاومها وتصدى لها.
إلى ذلك ركزت فعالية ثقافية في مديرية جحانة على تعزيز الصمود والتحرك وفقاً للمسار الذي رسمه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للنهوض بواقع الأمة.
وأكدت الفعالية أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وصموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الهادف تمزيق وحدة الأمة.
شارك في الندوة والفعاليتين مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من أعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية وتربويين.
كما أحيت مديرية جحانة محافظة صنعاء أمس الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية اعتبر عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد، محطة لاستلهام الدروس والعبر لمواجهة قوى الاستكبار والطغيان.
واستعرض جانباً من مسيرة حياة الشهيد القائد وأدواره في استنهاض الأمة لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.
وأشار موسى إلى ما تحقق للوطن من انتصارات تتويجاً لسبعة أعوام الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .. مؤكدة أهمية تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ودعم المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن.
تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ، كلمات وقصائد معبرة عن مكانة الشهيد القائد وما تحلى به من صفات ومناقب.
صعدة
وعُقدت بجامع الإمام الهادي بمحافظة صعدة ندوة ثقافية بعنوان “الشهيد القائد والمشروع القرآني” نظمها مكتب الإرشاد في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الندوة بحضور المحافظ محمد جابر عوض وكوكبة من العلماء وطلاب من فرع الأكاديمية العليا للقرآن الكريم بالمحافظة، قُدّمت ثلاثة محاور من قبل وكيل المحافظة محسن صالح الحمزي، استعرض المحور الأول جانباً من مسيرة حياة الشهيد القائد ومناقبه وأخلاقه ومواقفه الشجاعة واستبساله في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكد أن الشهيد القائد تحرك وفقاً لمنهجية القرآن الكريم للنهوض بواقع الأمة وإعادتها إلى مجدها وعزتها وقوتها.
فيما تطرق المحور الثاني من الندوة إلى موقف الشهيد القائد من زيارة السفير الأمريكي لمحافظة صعدة وشراء الأسلحة، بما فيها السلاح الشخصي القديم “الجنابي”.
ولفت إلى مخططات اليهود وتحذير الشهيد القائد من المخاطر التي تتربص بالأمة من خلال تصحيح مسارها والنهوض بواقعها وفضح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة.
في حين استعرض المحور الثالث للندوة، ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة بعودتها إلى القرآن الكريم وإحياء المشروع القرآني.
إب
كما نُظمت بمنطقة ذي عامرة بعزلة أنامر مديرية الظهار محافظة إب، فعالية خطابية وثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وفي الفعالية، أُلقيت كلمات من قبل عدد من الحاضرين، أشادت بمواقف الشهيد القائد وتضحيته في إعلاء كلمة الله ومواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأوضحت أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً تنويرياً للأمة للنهوض بواقعها وعزتها وكرامتها ومواجهة قوى الهيمنة والتبعية.
ودعت الكلمات إلى تجسيد أخلاق الشهيد القائد وشجاعته في مواجهة قوى الاستكبار العالمي في زمنٍ بلغت فيه الذلة والخنوع ذروته لأدوات أمريكا والكيان الصهيوني.
إلى ذلك نُظمت في منطقة الوازعية بمديرية الظهار، أمسية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد.
وأُلقيت في الأمسية بحضور مدير مديرية السياني أشرف الصلاحي، كلمات استعرضت أبرز المحطات المشرقة في حياة الشهيد القائد وشجاعته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
البيضاء
كما دشنت في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي –رضوان الله عليه – للعام 1443هـ بفعالية ثقافية نظمته لجنة الفعاليات بمديرية الطفة، وتحت شعار “ذكرى شهيد القرآن وحدتنا”.
وفي الفعالية الثقافية، أشار مدير عام مديرية الطفة علي عبدالوالي الهياشي، ومشرف عام المديرية رشيد الوجيه إلى أهمية الاستفادة من مسيرة حياة الشهيد القائد في تصحيح مسار الأمة وواقعها.
وأوضح الهياشي والوجيه أن إطلاق الشهيد القائد لشعار الصرخة كان نابع من تحمله للمسؤولية والبحث عن مخرج للأمة آنذاك من خلال مشروع التوعية والإرشاد والتثقيف والانتقال إلى مواجهة مشروع الهيمنة الأمريكي الصهيوني والفكر الوهابي التكفيري.
وأكدا أن نهج الشهيد القائد كان جزءا من مشروع قرآني ارتكز على أن الدين الإسلامي هو الحل الوحيد لإخراج الأمة من واقعها المظلم وربط الناس بالله عز وجل وشدهم إلى كتاب الله وتوحيد القيادة والأمة وترسيخ مبدأ الجهاد والتضحية في سبيل نصرة الأمة.
وفي الفعالية بحضور أمين عام المجلس المحلي بمديرية الطفة صالح الهياشي، أستعرض عضو الوحدة الثقافية بالمديرية محمد الجندبي جانبا من مناقب الشهيد القائد ومواقفه في الدفاع عن الأمة وقضاياها المصيرية بما فيها القضية الفلسطينية.
وأشار الجندبي إلى أن الشهيد القائد حمل مشروعا إسلاميا كرس حياته وسطر أروع التضحيات في الدفاع عنه.. لافتا إلى أن الشهيد القائد أدرك حقيقة المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها وثرواتها.
كما ألقيت في الفعالية العديد من الكلمات، تطرقت إلى دور الشهيد القائد في تحصين المجتمع من الفكر الوهابي وأخطار الحرب الناعمة ومقارعة الطغاة والمستكبرين والانتصار لمظلومية الشعب اليمني.
وأكدت أن صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية وأحرار الشعب اليمني على مدى سبعة أعوام في مواجهة قوى الطغيان العالمي ثمرة تضحيات الشهيد القائد حسين الحوثي.
وجددت التأكيد على المضي على درب الشهداء مهما تمادى العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني.
تخللت الفعالية الثقافية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والعقال قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.
حجة
كما قدّمت مديريات مربع عاهم في محافظة حجة أمس، قافلة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي دعماً وإسناداً للمرابطين في الجبهات.
تشمل القافلة ألفاً و100 رأس من المواشي والجمال.
وثمن محافظ حجة هلال الصوفي، سخاء أبناء مديريات مربع عاهم في استمرار دعم أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الوغى.
وأشار إلى أن القافلة تأتي تدشيناً لحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لرفد الجبهات بمديريات مربع عاهم ترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وأفاد المحافظ الصوفي بأن القافلة لن تكون الأخيرة، بل ستتبعها عدة قوافل من أبناء مديريات المحافظة الذين يقدّمون التضحيات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأثناء تقديم القافلة- بحضور عضوي مجلس النواب الدكتور أحمد نصار والدكتور محمد الرزوم- نقل عضو مجلس الشورى جبران الرازحي تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لأبناء المحافظة وكل من بذل وساهم في تجهيز القافلة.
بدوره اعتبر عضو مجلس النواب علي السمحي، تقدّيم القافلة أقل ما يمكن تقديمه لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يدافعون عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأكد جهوزية أبناء مربع عاهم للتحرك إلى الجبهات ورفدها بالرجال والمزيد من قوافل العطاء وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المبين.

 

قد يعجبك ايضا