تدشين مشروع تحديث بيانات الفقراء واستكمال الحصر التكميلي في ماوية بتعز

الثورة نت../

دشّن فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة في مديرية ماوية بمحافظة تعز مشروع تحديث بيانات الفقراء واستكمال الحصر التكميلي، المرحلة الثانية، في مناطق “العزل، جرانع، قماهدة، المحطة، مرية، أخرق، سائلة سورق، خلاوة، والعومان”.

وفي التدشين، أكد نائب مدير مكتب هيئة الزكاة في المحافظة، فواز حسان، أهمية تحديث بيانات الفقراء والمساكين، لتكوين قاعدة بيانات سليمة ودقيقة، واستبعاد أي حالات غير مستحقة.

ولفت إلى أهمية استكمال الحصر التكميلي في الكشوفات المستقلة عن كشوفات التحديث، واختيار الفئات المستحقة للزكاة الأشد فقراً من شرائح “اليتامى، الأرامل، العجزة، المعاقين، النازحين”، وغيرها من الأمراض الخطيرة.

وحث حسان اللجان على توعية المواطنين، والعمل على قطع بطائق شخصية أو استبيان حتى لا يتم حرمانهم من صرف المساعدات .. مؤكداً ثقة قيادة الهيئة بأعضاء اللجان المجتمعية، وإشراكهم في أهم اختصاصات الهيئة ليكونوا عوناً لها في إقامة ركن الزكاة من خلال الرقابة، والإشراف على حصر موارد الزكاة بمختلف أنواعها.

وشدد على ضرورة متابعة تحصيل موارد الزكاة في مناطق المديرية والإشراف والرقابة على حصر المستحقين للزكاة والرفع بهم، ما يجسّد إقامة ركن الزكاة إيراداً ومصرفاً.

عقب ذلك، تم توزيع الأدبيات على أعضاء اللجان وتسليم الكشوفات لمقرري اللجان، كما نظّمت ورشة تدريبية حول كيفية تعبئة كشوفات “التحديث والحصر وقراءة الدليل الإرشادي”.

قد يعجبك ايضا