تفقد برامج التدريب ضمن مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب بمعهد الحالي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع سوق العمل الدكتور ضياء الدين الرميمة ومعه وكيلة الوزارة لقطاع الفتاة سمية مثني صباح اليوم الاربعاء سير العملية التعليمية والتدريبية في المعهد الفني التقني الحالي بمحافظة الحديدة للمستهدفين من شريحة الشباب في عدد من التخصصات المهنية ضمن مشروع التمكين المهني الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع وزارة التعليم الفني ويضم في مرحلته الأولى 450 شابا وشابة.

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها مديري مكتبي التعليم الفني بالحديدة حسن عبدالباري هديش ومحافظة عمران أمين الديدي ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع ثمن الدكتور الرميمة دعم هيئة الزكاة في تنفيذ مثل هذه المشاريع و تشجيع الشباب على الالتحاق بالتعليم الفني والمهني ودعم جهود هذا القطاع الهادف تعزيز جهود التنمية ورفد سوق العمل بمخرجات مؤهلة قادرة على العطاء والانتاج واعادة بناء ما دمره العدوان.

وأشار إلى الجهود المبذولة في استمرار أداء المعاهد الفنية والتقنية رغم التحديات جراء العدوان والحصار والتصعيد ..لافتا إلى الآثار التي خلفها العدوان على قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في تدمير المعاهد وورش التدريب والقاعات الدراسية.

كما أكد أهمية دور المؤسسات والمنظمات والقطاع الخاص في دعم قطاع التعليم الفني بتوفير المواد الخام الخاصة بالتدريب والتوسع في فتح أقسام جديدة بالمعاهد الفنية والمهنية.

وأشاد بدور المدربين والمشرفين بالمعهد في إعداد وتأهيل الكوادر ضمن المشروع في التخصصات التي يتطلبها سوق العمل.

فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني بالحديدة إلى أهمية دور قطاع التعليم الفني والمهني في تدريب وتأهيل الشباب وإعدادهم للإسهام في عجلة التنمية.

وثمن هديش اهتمام الوزارة والسلطة المحلية وهيئة الزكاة بهذا القطاع وحرصهم على اضطلاع معاهد التعليم الفني والمهني بدورها في تدريب وتأهيل الشباب وفقا لمتطلبات سوق العمل.

وكان عميد المعهد عبده شرقي قدم شرحا عن سير العمل بالمعهد والبرامج التدريبية التي يتم تنفيذها في عدد من اقسامه وورشة المختلفة.

قد يعجبك ايضا