الرئيس الإيراني: مقاومة الشعوب لطالما حققت الانتصارات بوجه قوى الهيمنة

الثورة نت../ وكالات

أشاد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، بصمود الشعب الجزائري وتضحياته الثورية ضد غطرسة المستعمرين؛ وشدد على أن مقاومة الشعوب لطالما حققت الانتصارات بوجه قوى الهيمنة.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن السيد رئيسي خلال لقائه اليوم الثلاثاء بالدوحة برئيس جمهورية الجزائر “عبد المجيد تبون”، قوله: إن التعاون الحالي بين طهران والجزائر لا يليق بحجم الطاقات المتوفرة في كلا البلدين.. داعياً إلى تعزيز العلاقات الإيرانية – الجزائرية على الصعد الثنائية والإقليمية والدولية.

وأضاف: ينبغي الانطلاق من إرادة وعزيمة القادة في إيران والجزائر لرفع مستوى التعاون بشتى المجالات بين الجانبين.

وتابع قائلاً: “أينما يوجد انعدام الأمن في المنطقة، يمكن العثور على تدخل الأجانب وخاصة الأمريكيين.. لذلك، فإن الحل الرئيسي للمشاكل والفوضى يكمن في قطع يد الولايات المتحدة والأجانب عن المنطقة”.

كما أشاد رئيسي بمواقف دولة الجزائر ضد الكيان الصهيوني.. موجها خطابه الى “تبون” بالقول: إن “رفضكم انضمام الكيان الصهيوني بصفة عضو مراقب إلى الاتحاد الافريقي، شكّل خطوة ثمينة في سياق الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم والتطلعات بتحرير القدس الشريف”.

من جهته أعرب الرئيس الجزائري خلال اللقاء، عن رغبة بلاده في تنمية العلاقات في مختلف المجالات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وأكد تبون، خلال مباحثاته مع رئيسي على هامش اجتماع قمة الدول المصدرة للغاز في الدوحة اليوم، على ضرورة تعميم إرادة القادة الايرانيين والجزائريين حول رفع التعاون الثنائي، لتشمل جميع القطاعات التنفيذية وبما يسهم في تفعيل الطاقات المتاحة لترسيخ مزيد من التعاون بين هذين البلدين.

وعن مواقف بلاده المناهضة للكيان الصهيوني، بما في ذلك رفضها عضوية الكيان في الاتحاد الافريقي، صرح تبون بأن الجزائر ورغم الثمن الباهظ الذي تدفعه لكنها عازمة على مواصلة هذا المسار بقوة.

قد يعجبك ايضا