نائب جزائري: عزم أستراليا إعلان حماس إرهابية لعبة دولية للتضيق على المقاومة

الثورة نت/

اعتبر نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يوسف عجيسة، أن عزم أستراليا إعلان “حماس” منظمة “إرهابية” يأتي في إطار اللعبة السياسية الدولية بهدف التضييق على المقاومة وكل ما له علاقة بفلسطين.

وقال عجيسة في تصريح خاص لوكالة “فلسطين أون لاين”: إنه “بالرغم من تأسفنا لهذه الخطوة من دولة أستراليا التي نستنكرها ونندد بها ونجرمها، إلا أن الأمر يبدو طبيعيا إذا علمنا أن هناك دولا عربية مطبعة مع الاحتلال تصف المقاومة بـ “الإرهاب” رغم أنها تنطق نفس اللغة والمصير والتاريخ لكنها تعتبر المقاومة إرهابًا وتطارد قيادتها”.

وشدد على أنه يفترض من الدول العربية أن تتصدى للتوجه الأسترالي خاصة من قبل الدول العربية ذات المواقف الداعمة للمقاومة ومن بينها الجزائر، خاصة بعد نجاح الحراك الجزائري الدبلوماسي في تعليق عضوية كيان الاحتلال الإسرائيلي كمراقب في الاتحاد الأفريقي.

وتابع قائلاً: “رغم النجاح الجزائري الأخير في دعم القضية الفلسطينية نجد من الدول العربية من يقف ضد المبادرة الجزائرية وأرادوا إدخال الاحتلال، وافساح المجال لهذه الجرثومة بالدخول”.

ودعا عجيسة دول العالم إلى الوقوف ضد هذه القرارات لأن ما يحدث في فلسطين هو مقاومة للاحتلال ورد على الإرهاب الحقيقي الذي يمارسه الكيان “الإسرائيلي” بقتل الفلسطينيين وهدم المنازل وإرعاب الآمنين وتدمير البنية التحتية والاقتصادية والصحية في قطاع غزة على مدار 16 عامًا من عمر الحصار “الإسرائيلي” المفروض على غزة.

وطالب الدول العربية بالعمل على رفع الحصار عن غزة، ومعاملة الفلسطينيين معاملة تليق بما يقدموه من دورٍ وإنجازات.
المصادر: وكالة سباء

قد يعجبك ايضا