الهلال الأحمر اليمني يعقد الإجتماع السنوي لمنسقي ادارة الكوارث في المحافظات بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقد الهلال الأحمر اليمني بالتعاون مع الآتحاد الدولي واللجنة الدولية والتنسيق مع فرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء الإجتماع السنوي لمنسقي إدارة الكوارث بمختلف محافظات الجمهورية للوقوف أمام انجازات خطة الإستجابة لإدارة الكوارث والأزمات وما تم تنفيذه خلال العام الماضي.

وتطرق الإجتماع السنوي بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر حسين الرازحي ورئيس البعثة الفرعية للصليب الاحمر الكسندر اكوي وممثل الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر سيليمن كينيا إلى العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالتنسيق وخطة العام الجاري 2022م.

وأستعرض الإجتماع أبرز الإحتياجات الضرورية في عدد من المجالات التي شملتها تدخلات جمعية الهلال الأحمر اليمني، وإمكانية توسيع الدعم ليشمل عددا من المناطق التي تضررت من العدوان.

وفي الإجتماع عبر مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالحديدة عن تقديره الكبير لكل الجهود المبذولة في تلبية إحتياجات المواطنين أثناء العدوان أو أثناء الكوارث الطبيعية ناهيك عن تقديم الإسعافات الأولية الميدانية والمساعدة في انتشال الضحايا أثناء وقوع الإصابات بصورة سريعة وتقديم المساعدات الإيوائية أو الغذائية والخدمات الطبية.

منوها بالتعامل الإنساني النبيل الذي يضطلع به كل العاملين في جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في التخفيف من معاناة المتضررين والنازحين خاصة في ظل إستمرار العدوان الحصار والتصعيد وترتيب العمل والتنسيق مع فروع المجلس الأعلى لتسهيل المهام.

ولفت إلى أن الجمعية تمكنت من خلال مشاريعها أن تعمل على رفع مستوى الأداء الخدمي والميداني .. وشدد على أهمية التركيز على المشاريع المستدامة “سبل العيش والتمكين الاقتصادي” والتي ستعود بالفائدة على المواطنين والتخفيف من مستواهم المعيشي.

وحث الرازحي جمعية الهلال الأحمر اليمني الى زيادة المساعدات المقدمة للمحافظة خاصة في مجال تنفيذ مشاريع سبل العيش والتمكين الإقتصادي .. وأكد حرص المجلس تقديم الدعم اللازم للجمعية لتسهيل أعمالها وإنجاح أنشطتها الإنسانية.

فيما أستعرض المنسق الوطني للموارد البشرية والإدارية بجمعية الهلال الأحمر اليمني فراس المداني الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة خلال الفترة الماضية.. مؤكدا إستمرار تقديم الدعم بحسب خطة الاحتياج وفي حدود الإمكانيات المتوفرة والمتاحة.

مشيراً إلى أن الجمعية ستعمل على دراسة التدخلات والإحتياجات المقدمة .. مثمناً جهود وتعاون المجلس الأعلى في تذليل الصعوبات وتسهيل عمل الجمعية.

حضر الإجتماع السنوي الذي يستمر انعقاده لثلاثة أيام رئيسة فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالحديدة نورية الحاشدي ونائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر محمد قاسم وعدد من ممثلي الجمعية على مستوى المحافظات.

قد يعجبك ايضا