أكاديمية بنيان تختتم دورة تدريبية حول التسويق الزراعي

الثورة نت|

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم دورة تدريبية حول التسويق الزراعي، نظمتها لمدة عشرة أيام وزارة الزراعة و الري.

هدفت الدورة إلى إكساب 44 مشاركاً مهارات وخبرات حول التسويق الزراعي الحديث وطرق جمع البيانات وتدوين الملاحظات ومعرفة المواصفات الخاصة بالخضروات والفواكه وكيفية إنشاء وتركيب وصيانة قاعدة البيانات وشروط تغذية وجودة ونقل البيانات.

وفي الاختتام أوضح نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أن الدورة تترجم التوجه باتجاه تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي وكسر الحصار وتحقيق أهداف الثورة الزراعية.

وأشار إلى أهمية الدورة لإكساب المشاركين آليات وطرق ووسائل حديثة حول التسويق الزراعي وأهمية التسويق وأهدافه ونظام المعلومات التسويقية وكيفية تنظيم الأسواق الزراعية لضمان اضطلاعها بدورها في استيعاب منتجات المزارع.

وحث الرباعي المشاركين على بذل الجهود لتحقيق الإشراف على الأسواق الزراعية وتنظيمها .. منوهاً بدور أكاديمية بنيان في التدريب والتأهيل الزراعي وإكساب المشاركين خبرات ومهارات في مجال التسويق الزراعي وجمع البيانات الدقيقة من مختلف المناطق.

ودعا المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق المعارف والمعلومات التي تلقوها على الواقع بما يصب في خدمة المصلحة العامة.

وأُلقيت كلمات من عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة ومدير التسويق والتجارة الزراعية منير المحبشي وعن المشاركين أحمد الذيباني، أكدت أهمية الدورة في اكتساب الخبرات التسويقية وتحديد الأهداف والخطط المستقبلية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشارت إلى الدور المناط بالمشاركين في تنظيم الأسواق الزراعية لضمان تحقيق التسويق الزراعي الناجح وزيادة جودة المنتجات الزراعية.

حضر الاختتام نائب مدير التسويق بوزارة الزراعة علي الهارب ونائب عميد أكاديمية بنيان معين المتوكل.

قد يعجبك ايضا