في اجتماع لمجلس ادارة الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر برئاسة الوزير الزبيري ..

اقرار انشاء صندوق التكافل الإجتماعي للصيادين بمحافظات الحديدة وتعز وحجة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر في اجتماعه بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الثروة السمكية محمد الزبيري سير الأداء بالهيئة وفروعها بمحافظتي تعز وحجة.

وأستعرض الإجتماع آلية تحسين وتطوير الأداء وتعزيز دور الهيئة في خدمة القطاع السمكي والصيادين في المحافظات الثلاث والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وتطرق إلى إنجازات الهيئة خلال العام الماضي في الجانب التنموي وبناء القدرات المؤسسية ورفع كفاءة الأداء.

وفي الإجتماع بحضور رئيس الهيئة المهندس هاشم علي الدانعي ونائبه محمد العميسي وعدد المعنيين في الوزارة والقطاع الخاص أشاد وزير الثروة السمكية بالجهود المبذولة من قبل الهيئة وكوادرها وكافة الموظفين والعاملين في الفروع التابعة للهيئة لتحسين الأداء في مجال القطاع السمكي وتلبية احتياجات الصيادين والتخفيف من اوضاعم المعيشية جراء استمرار الحصار والعدوان الامريكي السعودي الاماراتي والتصعيد.

ولفت إلى ان هذا الاجتماع يأتي في إطار النزول الميداني إلى الهيئات التابعة للوزارة التي تشرف عليها تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لتقييم الأداء ومستوى سير العمل فيها وخططها وكذا الصعوبات التي تواجهها ودراسة مقترحات الحلول بما يرتقي بالأداء إلى المستوى الأفضل.

وأكد دعم الوزارة لجهود الهيئة واستعدادها تذليل الصعوبات بما يسهم في إنجاح أنشطتها ومهامها المختلفة.

وأقر الإجتماع إنشاء صندوق التكافل الاجتماعي للصيادين بالتعاون مع المؤسسات التنموية الفاعلة في المجتمع وضرورة تنفيذ مشاريع التمكين الإقتصادي لمجتمعات الصيادين.

قد يعجبك ايضا