الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الرهوي وأبو لحوم وعباد يضعون حجر الأساس لمشاريع طرق بأمانة العاصمة

الثورة نت|

وضع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، حجر الأساس لخمسة مشاريع في مجال الطرق بتكلفة 767 مليونا و487 ألف ريال بدعم محلي.

تتضمن المشاريع، إعادة تأهيل وترميم وتنفيذ طبقة إسفلتية للمقاطع المتضررة بشارع الشهيد عبدالقادر هلال من جولة الثقافة حتى شارع 45، وتنفيذ جسرين سطحيين بشارعي الأصبحي ودار سلم بمديرية السبعين، وجسرين آخرين بشارع النصر بمديرية شعوب، إضافة إلى إعادة تأهيل وترميم بوابة مدينة صنعاء القديمة “باب اليمن”.

واطلع الرهوي وأبو لحوم وعباد ومعهم رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ونائبه المهندس أمير الدين الحوثي، ووكلاء الأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي والدكتور أحمد المصلي وعلي اللاحجي ومدير الوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك الآنسي، على سير تنفيذ مشروعي قناة تصريف المياه بمنطقة دارس، ونفق جسر مذبح بمديرتي بني الحارث ومعين.

وأشار عضو مجلس السياسي الأعلى إلى أهمية تدشين هذه المشاريع لتحسين وتطوير البنية التحتية للعاصمة، والذي يعبر عن صمود الشعب اليمني والتفافه حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وأكد أن تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية يؤكد مضي الشعب اليمني في البناء والتنمية بعد سبع سنوات من العدوان والحصار والتدمير.

ونوه الرهوي باهتمام الحكومة وجهود قيادة أمانة العاصمة لتحسين مستوى الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين، رغم التحديات واستمرار العدوان في استهداف البنى التحتية ومقدرات الشعب اليمني.

بدوره أوضح الدكتور أبو لحوم أن تدشين هذه المشاريع يمثل تنفيذا فعليا لخطة أمانة العاصمة للعام 2022م والذي يعكس مستوى التخطيط والأداء.. منوها بهذه الخطوة التي تنم عن المسؤولية والحرص على توفير الخدمات لأبناء أمانة العاصمة.

وأوضح أن انطلاقة المشاريع التنموية بأمانة العاصمة بدأت في 2019م، إلا أنها شهدت زيادة ملحوظة في 2022م.. مبينا أن تكلفة المشاريع بلغت ثمانية مليارات ريال، جميعها في مجال الطرق من خلال تأهيل وترميم ما دمره العدوان، وتنفيذ الرصف الحجري في مناطق جديدة بالأمانة.

ونوه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، بالمشاريع التي تنفذها الوحدة التنفيذية للترميم بالأمانة والتي أثبتت كفاءتها وقدرتها بدعم من قيادة أمانة العاصمة وقطاع الأشغال.

وأشار إلى أن أمانة العاصمة ستدشن خلال الفترة المقبلة مشاريع أخرى ستنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور.. مؤكدا استمرار مؤسسات الدولة في البناء والتنمية رغم العدوان والحصار والدمار.

من جانبه ثمن أمين العاصمة، اهتمام ودعم رئيس المجلس السياسي الأعلى، لتحسين مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع التنموية في مختلف المجالات، سيما في مجال الطرق والحفاظ على البنية التحتية، بما يكفل تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بحرص عضو السياسي الأعلى ونائب رئيس الوزراء، على مساندة جهود أمانة العاصمة في تنفيذ المشاريع الخدمية.. مؤكداً أن هذه المشاريع تعد إحدى صور الصمود في مواجهة العدوان.

حضر التدشين عدد من مدراء المديريات والمشاريع والمكاتب المعنية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com