مستوطنون يقتحمون الأقصى ومقامات إسلامية وقوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة

الثورة نت/

اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى والمقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وحطموا 3 مركبات للمواطنين.. فيما شنة قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات طالت أكثر من 10 فلسطينيين بينهم طفلان من الضفة المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قولها: إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيا.

وأفاد رئيس بلدية كفل حارس علي جاسر القاق، بأن المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال، اقتحموا المقامات الإسلامية في البلدة، وقاموا بتكسير زجاج مركبة للمواطن نجدات صالح، وإعطاب اطارات مركبة أخرى تعود ملكيتها لنفس المواطن، ومركبة ثالثة للمواطن خالد عبد القادر شقور.

وأضاف: إن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية داخل المقامات الإسلامية.

وكانت قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري على المدخل الرئيسي لبلدة كفل حارس، وأغلقت المحلات التجارية، تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

على الصعيد ذاته اقتحم مستوطنون صهاينة، اليوم، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، وسط حماية قوات الاحتلال.

وأضاف: إن قوات الاحتلال تفرض تشديدات على حركة وتنقل المواطنين بين البلدة والقرى المحيطة بها، خاصة عقب مقتل أحد المستوطنين في المنطقة منتصف كانون الأول العام الماضي، فيما تعطي الحرية لعصابات المستوطنين للتحرك بحرية وتنفيذ اعتداءات ضد المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم الخميس، 10 مواطنين فلسطينيين بينهم طفلان من الضفة الغربية المحتلة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال طفلين من بلدة الخضر.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين، من حي الطيرة، ومن سلواد، ومن كفر نعمة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من حي العامرية، وقرية برقة.

ومن القدس المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال شاب من حي رأس العامود، وآخر من بلدة عناتا شمال شرق المدينة.

قد يعجبك ايضا