تكريم أوائل الجمهورية للشهادة العامة الأساسية والثانوية بمحافظة ذمار

الثورة نت|

أُقيم بمحافظة ذمار اليوم حفل تكريمي لأوائل طلاب وطالبات الشهادة العامة الأساسية والثانوية على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 1441هـ – 1442هـ .

وفي الحفل الذي نظمه مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية، بارك المحافظ محمد ناصر البخيتي للستة الطلاب والطالبات الأوائل التفوق والنجاح وتحقيق المراكز الأولى .

وأشار إلى استهداف العدوان لكل مقومات الحياة والمؤسسات ومنها العملية التعليمية ومحاولته إيقافها وتجهيل الأجيال وضرب مقومات الصمود.

ونوه محافظ ذمار بدور المعلمين والمعلمات وكوادر القطاع التربوي وصمودهم في استمرار العملية التعليمية.

وفي الحفل الذي حضره عضو مجلس النواب نجيب الورقي ووكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي، اعتبر وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي، هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات رمزاً وفخراً للجميع.

وأكد استمرار العملية التعليمية .. مبيناً أن القطاع التربوي في الميدان يحمل القلم بيد والبندقية بيد إلى جانب الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن الوطن.

وأشار الوكيل النعمي إلى أن اليمنيين أثبتوا حضورهم الفاعل في العام السابع من الصمود، وأن الاحتفاء بهذه الكوكبة يوازي انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. منوها بجهود قيادة المحافظة ومكتب التربية في تنظيم الفعالية وإنجاح العملية التعليمية.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي إلى أن ذمار حققت المركز الثاني ضمن أوائل الجمهورية .. معبراً عن اعتزاز القطاع التربوي بطلاب وطالبات المحافظة الذين حققوا المراكز الأولى في الشهادة العامة الأساسية والثانوية.

ولفت إلى أن الاحتفاء بتكريم الطلاب والطالبات الأوائل محصلة لجهود كوادر القطاع التربوي .. مثمنا جهود المعلمين والمعلمات في استمرار العملية التعليمية.

بدوره أوضح مدير الأنشطة بمكتب التربية بالمحافظة خالد النجيمي، أن أربعة من الطلاب المكرمين ثانوية عامة وطالبتين من الشهادة الأساسية العامة .. معتبراً الاحتفاء بتكريمهم ثمرة من ثمار صمود وثبات الجبهة التربوية والتعليمية.

وفي كلمة المكرمين، أشاد الطالب الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية للثانوية العامة نجم الدين السعيدي، بجهود القطاع التربوي من أجل استمرار التعليم.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات إنشادية وشعبية وقصيدة للشاعر الحسين الشوكاني، تم تكريم الطلاب والطالبات الأوائل والجهات الداعمة وأبناء وذوي الشهداء.

وحقق الطالب نجم الدين ناجي السعيدي ثانوية المتفوقين بذمار المركز الأول على مستوى الجمهورية والمحافظة، فيما حصلت الطالبة سالي إبراهيم محرم مدرسة الرواد الأهلية بمدينة ذمار على المركز الرابع على مستوى الجمهورية والثانية على مستوى المحافظة.

وحصلت الطالبة سماح أحمد الحمدي ثانوية الوحدة بمدينة ذمار على المركز التاسع على مستوى الجمهورية والثالثة بالمحافظة، فيما نالت الطالبة شيماء يحيى عاشور المركز التاسع مكرر على مستوى الجمهورية الثالث مكرر بالمحافظة.

وفي الشهادة الأساسية حصلت الطالبة الزهراء عبدالله السليماني حفصة للبنات بمدنية ذمار على المركز العاشر على مستوى الجمهورية الأولى على مستوى المحافظة، وحصلت الطالبة أروى أيمن خلف مدرسة جيل المستقبل على المركز العاشر مكرر على مستوى الجمهورية الأولى مكرر على مستوى المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا