الدكتور مقبولي: 2022 سيكون عام الإنجازات في مجال الطرق والجسور

الثورة نت|

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن 2022م سيكون عام الإنجازات في مجال صيانة الطرق والجسور بعدما أثبت صندوق صيانة الطرق نجاحه في تنفيذ خطته للعام 2021م.

وأشار الدكتور مقبولي خلال ترؤسه اليوم اجتماعا لقيادة صندوق صيانة الطرق والجسور إلى أن العام الماضي شهد العديد من الانجازات في مجال صيانة الطرق والجسور، بما يواكب خطط البناء والتنمية وأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وذكر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن قيمة مشاريع صيانة الطرق بلغت خلال العام الماضي أكثر من 12 مليار ريال.

وأشاد بدور الصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور في إنجاز عدد من  المشاريع في مجال صيانة شبكة الطرق وإعادة إعمار ما دمره العدوان.. مثمناٌ الجهود التي بذلت من المهندسين والفنيين في صيانة الطرق والجسور بأمانة العاصمة وباقي المحافظات.

فيما تطرق رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي إلى ما تم إنجازه  من مشاريع خلال العام 2021م.. مستعرضا أبرز الإشكاليات والصعوبات التي واجهت سير العمل والحلول المقترحة لتجاوزها.

وأوضح المهندس الحيفي أن عدد الفرق الفنية العاملة على صيانة الطرق تبلغ 11 فريقا موزعين على الطرق الرئيسة.. مؤكدا أن الصندوق استطاع تنفيذ خطة العمل للعام 2021م بنسبة 100 بالمائة.

وأشار إلى أن الصندوق مقدم على مشاريع كبيرة خلال 2022م نتيجة للأضرار الكبيرة في شبكة الطرق جراء غارات العدوان وشحة الموارد خلال السنوات الماضية إلى جانب تهالك الطرق بسبب السيول والحمولات الزائدة.

وبين أن الصندوق دشن العمل في محطات الوزن المحوري في الحديدة وسيتم في القريب العاجل التدشين في محطتي تعز ومعبر بمحافظة ذمار.. لافتا إلى أنه تم تكليف فرق ميدانية  للرقابة على الحمولات في المنافذ الجمركية في نهم بمحافظة صنعاء وعفار بالبيضاء، وسيتم تعميم الفرق على بقية المنافذ خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس الحيفي حرص الصندوق على توفير موازين محورية كافية للسيطرة على الحمولات الزائدة على كافة الخطوط الرئيسة لشبكة الطرق بما يسهم في الحفاظ عليها.

من جانبه استعرض رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن  الحضرمي إنجازات المؤسسة والأعمال المشتركة مع الصندوق.

وثمن دعم المجلس السياسي الأعلى ووزارة الأشغال لإعادة إنشاء وتأهيل ما دمره العدوان من طرقات وجسور وكذا المتأثرة بفعل عوامل التعرية والسيول والحمولات الزائدة لشاحنات النقل.

إلى ذلك حضر نائب رئيس  الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية اختتام الدورة التأهيلية لموظفي  الصندوق من فنيين ومهندسين في مجالات الجودة وأساليب الصيانة الحديثة للطرق ومواكبة التطورات في مجال تنفيذ الطرق والجسور وصيانتها.

قد يعجبك ايضا