وقفة لموظفي وعمال صندوق النظافة والتحسين بالحديدة تنديداً بجرائم وتصعيد العدوان

الثورة نت |

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بتصعيد العدوان واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وفي الوقفة استنكر محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتدميره لمقدرات البلاد واستهداف المنشآت الحيوية والتجمعات السكانية.

وأكد أن أعمال قرصنة تحالف العدوان على السفن المحملة بالمشتقات النفطية، يُنذر بكارثة إنسانية جراء توقف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي.

وأدان بيان صادر عن الوقفة بحضور المدير التنفيذي للصندوق بندر المهدي ونوابه، استمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود والغذاء والذي يمثل جريمة إبادة جماعية تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وحمّل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومعاناة بسبب توقف الخدمات جراء منع دخول سفن المشتقات النفطية، رغم حصولها على تصاريح أممية.

وأشار إلى أن قطاع النظافة من القطاعات الأكثر تضرراً من منع دخول سفن الوقود لاعتماده على المشتقات النفطية في تسيير أعماله اليومية .. داعياً مجلس الأمن إلى وضع حد لانتهاكات دول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتحرك الجاد لوقف الحرب العبثية التي يتعرض لها اليمن ورفع الحصار ومحاسبة دول العدوان على الجرائم التي ارتكبتها في اليمن.

قد يعجبك ايضا