محكمة أرحب تنهي 645 قضية خلال عام

 

الثورة /محمد العزيزي
أنهت محكمة أرحب الابتدائية في محافظة صنعاء، 645 قضية وذلك بإصدار أحكام قضائية في تلك القضايا من إجمالي القضايا الواردة إليها خلال العام القضائي 1442 والبالغ 1200 قضية منها 404 قضايا مرحلة من العام السابق.
وبينت الإحصائية القضائية الصادرة عن المحكمة، أن القضايا المرحلة من العام السابق وتنظرها المحكمة في العام القضائي الجاري 555 قضية.
وأشارت البيانات إلى أن المحكمة أنهت خلال الربع الأول من العام الماضي 298 قضية وأن إجمالي القضايا الواردة خلال نفس الفترة بلغ 357 قضية .
ولفتت إلى أن القضايا الجنائية بلغت 47 قضية صدرت أحكام قضائية في 26 قضية و 94 حكما قضائيا لقضايا غير جسيمة من إجمالي 206 قضايا.
وفي تصريح لـ”الثورة” أرجع القاضي صادق محمد الحضرمي رئيس محكمة أرحب الابتدائية ارتفاع وزيادة عدد القضايا الواردة إلى المحكمة خلال السنوات الماضية إلى العدوان الذي أثار الفتن بين المواطنين خاصة قضايا الورث والأراضي وما يترتب عليها من مشاكل واعتداءات وخلافات .
وقال رئيس محكمة أرحب إن زيادة عدد القضايا للعامين الأخيرين زادت بنسبة تتجاوز 30% عما كانت في الأعوام السابقة ما يؤكد أن الحرب كانت سببا في هذه القضايا وعودة المواطنين إلى أملاكهم والورث لمواجهة ظروفهم المعيشية المتأثرة أصلا بالعدوان .

قد يعجبك ايضا