اختتام الملتقى الشبابي الأول في محافظة البيضاء

 

الثورة /محمد المشخر
اختتمت بمديرية مكيراس محافظة البيضاء أمس، فعاليات الملتقى الشبابي الأول ومنتدى المبادرات الشبابي بإشراف قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النش والشباب، وبالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية, بمشاركة أكثر من 50 مشاركاً من أندية الدرجة الثالثة والمبادرات الشبابية.
وفي اختتام الملتقى بحضور مدير إدارة الفروع بوزارة الشباب والرياضة أحمد الشامي ومدير عام قصر الشباب علي الجرموزي, أشار مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان إلي أهمية انعقاد الملتقى الشبابي الأول بمديرية مكيراس والذي يولي الشباب رعاية واهتماماً خاصاً، كونهم أمل المستقبل …مشيرا إلى تزامن انعقاد الملتقى مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية على تحالف العدوان في مختلف جبهات الشرف والبطولة دفاعاً عن كرامة وعزة الشعب اليمني.
وأكد جحلان، على ضرورة تبني الشباب لتأهيلهم في إعداد مبادرات تخدم الوطن والمجتمع وتحصينهم من الغزو الثقافي للعدوان، مشيداً بالجهود التي يبذلها مكتب الشباب بالمحافظة في هذا الجانب رغم الصعوبات.
فيما أشار مدير عام المراكز وأندية العلوم بوزارة الشباب والرياضة محمد أحمد نعمان، إلى الحرص على إقامة الملتقى الشبابي الأول بمديرية مكيراس وتفعيل المبادرات الشبابية وإشراك الجهات ذات الاختصاص في السياسات العامة للشباب.. لافتاً إلى أهمية تفعيل روح المبادرة الذاتية على مستوى البيئة المحيطة.
من جانبه أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي ، إلى أهمية الملتقى الشبابي في احتضان المبادرات والفعاليات الشبابية، وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الملتقى لتحقيق الأهداف المنشودة.. مثمنا جهود وزارة الشباب والرياضة في هذا الجانب.
فيما أكد مسؤول المبادرات الشبابية بمكتب الشباب بمحافظة البيضاء عبدالله هاشم السيد, أن الهدف من الملتقى تعريف المشاركين بأهداف الملتقى ورؤيته ورسالته وبرامجه، وتزويدهم بالمهارات الحياتية ومعارف العمل الطوعي والمبادرات والأنشطة وفي مختلف المجالات الرياضية والتنموية والزراعية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والصحية.
وقد أقيمت مسابقة ثقافية للمشاركين في الملتقى ومبادرات شبابية وحملة نظافة بمديرية مكيراس ووقفة احتجاجية المشاركين في الملتقى بمحافظة البيضاء وتكريم نادي وحدة الشرية صاحب المركز الأول في المسابقة الثقافية العامة لأندية الدرجة الثالثة بمحافظة البيضاء.
وفي ختام الملتقى تم توزيع شهادات تقديرية والجوائز والهدايا التذكارية للمشاركين في الملتقى.

قد يعجبك ايضا