مكتب الصحة بالحديدة ينظم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان الامريكي واحتجازه سفن المشتقات النفطية

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني وتعنته في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وفي الوقفة أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن مضي أكثر من ستة أعوام من العدوان على اليمن لم ولن تزيد الشعب اليمني إلا عزما وصمودا وثباتا.

وشكر كل العاملين الصحيين في القطاعين العام والخاص لصمودهم وصبرهم في مقرات أعمالهم الإنسانية ومواصلتهم بثبات في جبهتهم الصحية  بتقديم الخدمات للمرضى.

وأشار إلى أهمية تعزيز حالة الصمود الداخلي وتوحيد الصفوف للتصدي للعدوان الظالم والإجرامي على اليمن.

فيما أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد عبدالكريم المداني تأثر القطاع الصحي جراء الاستهداف الممنهج للقطاع الصحي من قبل تحالف العدوان أمام مرأى ومسمع العالم وصمت أممي معيب.

وأشار إلى أن القطاع الصحي مستمر في أداء دوره الإنساني وتطوير وتحسين خدماته التي يقدمها للمواطنين للتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وحمل الدكتور المداني قوى العدوان مسئولية تداعيات استمرار العدوان والحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية على القطاع الصحي خاصة توقف تشغيل غرف العمليات والعنايات المركزة ومخازن حفظ الأدوية.

وطالب بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها مستشفيات القطاع الخاص ومراكز الغسيل الكلوي  برفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة تفاديا لكارثة إنسانية تهدد أبناء الشعب اليمني.

وأدان استمرار وإصرار تحالف العدوان على مضاعفة معاناة أبناء اليمن من خلال احتجاز سفن المشتقات النفطية في ظل صمت معيب للأمم المتحدة والمجتمع الدولي وحرمانهم من أبسط حقوقهم التي كفلتها القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية.

ودعا البيان أحرار العالم للوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني وما يرتكبه تحالف العدوان بقيادة أمريكا من ممارسات تعسفية وجرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية بما في ذلك احتجاز سفن الوقود.

وأشار إلى أن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم مهما أوغل العدوان في صلفه وغطرسته.

ونوه بما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات .. مباركاً عمليات إعصار اليمن التي استهدفت العمقين السعودي والإماراتي.

حضر الوقفة نواب ومدراء ادارات مكتب الصحة ومدير غرفة العمليات بالمكتب علاء جحاف.

قد يعجبك ايضا