إشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية في محافظة الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد
أشهر بمحافظة الحديدة أمس – وتحت شعار “الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاع السمكي ” وبدعم من وزارة الثروة السمكية ومؤسسة بنيان التنموية- ” جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية” بالمحافظة.
وخلال حفل الإشهار عبر رئيس اللجنة السمكية والزراعية العليا إبراهيم المداني عن سعادته الغامرة بالإعلان عن إشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية التي ستساهم وبشكل كبير في تطوير والنهوض بالقطاع السمكي على طول السواحل اليمنية، إلى جانب الاهتمام بالصيادين وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والعمل على توفير كافة احتياجاتهم من إمكانيات وأدوات ومعدات الاصطياد وتسويق منتجاتهم وغيرها..
مؤكداً أن قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى يوليان اهتماماً غير عادي بتأسيس وإشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، التي سيكون من مهامها العمل على تسويق المنتجات السمكية للصيادين من خلال توفير نقاط أو أسواق لبيع الأسماك والأحياء البحرية بمختلف محافظات ومديريات وعزل الوطن .. مشيرا إلى أن الجمعية ستساهم في تطوير القطاع السمكي وحماية المنشآت السمكية وتطوير مهارات وحرف الاصطياد التقليدي، وتسويق ونقل الأسماك داخليا وخارجيا..
بدورهما أكد وكيلا محافظة الحديدة علي قشر ومحمد حليصي على أهمية الإعلان عن إشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالمحافظة التي يأتي إشهارها اليوم بتوجيهات من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى واللجنة السمكية والزراعية العليا ، وسيكون من أبرز مهامها الاهتمام بالصيادين على طول السواحل اليمنية البالغة أكثر من 2400 كيلو وتوفير احتياجاتهم وتسويق منتجاتهم السمكية وتحسين أوضاعهم المعيشية والصحية، لافتا إلى أهمية استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة التصعيد الأخير لدول تحالف العدوان على أبناء الشعب اليمني حتى تحقيق النصر..
من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد العميسي إلى أن تأسيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمثابة اللبنة الأولى للعمل على الاهتمام بالصيادين اليمنيين.. مؤكدا أن الهيئة ستعمل على رعاية ودعم الجمعية بما يحقق الأهداف التي تم إنشاؤها من أجلها.
فيما استعرض رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية الدكتور عبدالعزيز قشرة، أهداف الجمعية المتمثلة في تطوير القطاع السمكي ودعم ورعاية الصيادين من خلال العمل على توفير كافة احتياجاتهم والتسويق لمنتجاتهم السمكية التي تأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، بالاهتمام بالصيادين وتحسين أوضاعهم المعيشية..

قد يعجبك ايضا