تواصل أعمال تنفيذ مشروع الطريق الإسفلتي (ب) مع الدوار الرئيسي بميناء الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تتواصل على قدم وساق بميناء الحديدة أعمال تنفيذ مشروع الطريق الاسفلتي (ب) مع الدوار الرئيسي بتمويل ذاتي من مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.

ووفقا للادارة العامة للمشاريع والاشراف الهندسي بالمؤسسة فقد بلغت نسبة الإنجاز في الطريق الاسفلتي 40% وفي الدوار الرئيسي 35%.

وأوضحت أن من ضمن الأعمال المنفذة في المشروع في الطريق الاسفلتي تمت معالجة وتصحيح طبقة الاساس الترابية، مع مخارج المياه الفرعية لكامل طول الطريق مع المداخل والدوار الفرعي، وعمل الاختبارات اللازمة والتأكد المساحي، ورش طبقة التشريب الاسفلتية الأولي (MC).

كما تم إعداد وتصميم خلطة أسفلتية تتناسب مع احمال الشاحنات وجاري البداء بسفلته الطبقة الأولي.

وفيما يتعلق بالدوار الرئيسي بميناء الحديدة، تم قطع مناطق الاسفلت المتضررة بالكامل مع طبقة الأساس المتضرر، والتي كانت السبب في هبوط الطريق، وذلك بعد الإختبارات التي تمت عليها وأكدت عدم صلاحيتها، وتم تسوية طبقة الأساس المساعد وفق المناسيب التصميمية مع الرش والدك للتأكد من صلاحيتها مخبرياً.

وأشارت إلى أنه يجري حالياً التمهيد لبدء فرش ودك طبقة اساس جديدة وفق المواصفات القياسية المناسبة لأحمال الشاحنات، كما سيتم عمل طبقة الإسفلت النهائية.

ولفتت إلى أن هذه الاعمال تحظى باهتمام قيادة المؤسسة ومتابعة وتوجيهات الفريق الاشرافي التابع للادارة العامة للمشاريع والاشراف الهندسي بالمؤسسة، وفقا للدراسات الاساسية الخاصة بالمناقصة والمواصفات القياسية المعتمدة.

مؤكدة أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار موجهات وخطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للمؤسسة.

قد يعجبك ايضا