إشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمحافظة الحديدة

الثورة/ يحيى كرد

أشهر بمحافظة الحديدة اليوم وتحت شعار “الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاع السمكي ”  وبدعم من وزارة الثروة السمكية ومؤسسة بنيان التنموية ” جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالمحافظة.

وخلال حفل الإشهار الذي بحضور وكيل وزارة الثروة السمكية ماهر السيد  عبر  رئيس اللجنة السمكية والزراعية العليا أبراهيم المداني عن سعادة الغامرة بالإعلان عن اشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية التي ستساهم وبشكل كبير في تطوير و النهوض  بالقطاع السمكي على طول السواحل اليمنية، الى جانب الاهتمام بالصيادين وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والعمل على توفير كافة  احتياجاتهم من إمكانيات وأدوات ومعدات الاصطياد وتسويق منتجاتهم وغيرها..

مؤكدا على قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى يولون اهتمام غير عادي بتأسيس وأشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، التي ستكون من مهامها العمل على تسويق المنتجات السمكية للصيادين من خلال  توفير نقاط أو أسواق  لبيع الأسماك والأحياء البحرية بمختلف محافظات ومديريات وعزل الوطن .. مشيرا إلى أن الجمعية ستساهم في تطوير القطاع السمكي و وحماية المنشآت السمكية وتطوير مهارات وحرف الإصطياد التقليدي،   و تسويق ونقل الاسماك داخليا وخارجيا..

بدورهما أكد وكيلا محافظة الحديدة علي قشر ومحمد حليصي على أهمية الإعلان عن اشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالمحافظة التي يأتي إشهارها اليوم بتوجيهات من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى واللجنة السمكية والزراعية العليا ، سيكون من أبرز مهامها الاهتمام بالصيادين على طول السواحل اليمنية البالغة أكثر من 2400 كيلو وتوفير احتياجاتهم وتسويق منتجاتهم السمكية وتحسين أوضاعهم المعيشية والصحية..لافتا إلى أهمية استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة التصعيد الأخير لدول تحالف العدوان على إبناء الشعب اليمني حتى تحقيق النصر..

من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد العميسي الى أن تأسيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمثابة البنه الأولى للعمل على الاهتمام بالصيادين اليمنيين.. مؤكدا على أن الهيئة ستعمل على رعاية ودعم الجمعية بما تحقق الأهداف التي تم انشاؤها من أجلها.

فيما استعرض رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية الدكتور عبدالعزيز قشرة أهداف الجمعية المتمثلة في تطوير القطاع السمكي ودعم ورعاية الصيادين من خلال العمل توفير كافة الاحتياجاتهم والتسويق لمنتجاتهم السمكية التي تأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بالاهتمام بالصيادين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

مشيرا إلى أن الاكتتاب في الجمعية تجاوز 1000 مكتتب وباب الاكتتاب لازال مفتوح. داعيا جميع الصيادين والمهتمين بسرعة الانتساب إلى الجمعية.

حضر حفل الاشهار مدير مكتب الإعلام أكرم الأهدل.

قد يعجبك ايضا