وزير التعليم العالي يدشن التطبيق العلمي بقسم التشريح بكلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا

الثورة نت|

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم التطبيق العلمي بقسم التشريح باستخدام الجثث البشرية البلاستينية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

واطلع وزير التعليم العالي ومعه نائبه الدكتور علي شرف الدين ورئيس مجلس إدارة الجامعة رائد الشاعر ونائبه جهاد شكر، على آلية التطبيق العلمي للتشريح  باستخدام الجثث البشرية الحقيقية البلاستينية.

واستمعوا إلى إيضاح من قبل رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور عبدالله المخلافي، حول أهمية تدشين التطبيق العملي في معمل التشريح بما يكفل تجويد العملية التعليمية والتطبيقية وفي إطار تلبية متطلبات الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة .

كما تفقد وزير التعليم العالي ومرافقوه سير التجهيزات والمعامل الحديثة التي تم توفيرها حديثاً في المكتبة الورقية والالكترونية و معامل المهارات الطبية السريرية والتشريح ومعامل الكيمياء ومختبر علم الدم، ومعامل الإنعاش القلبي والتنفسي والعيون  والأذن والحنجرة ومهارات الاطفال والنساء والتوليد.

وأشاد  بالخطوة التي اقدمت عليها الجامعة برفد قسم التشريح بكلية الطب البشري بجثث بلاستينية حقيقية للتطبيق العملي تنفيذاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وفي الطريق للحصول على الاعتماد الدولي.

وأكد أن هذه الخطوات التي حققتها الجامعة إضافة إلى مقوماتها في البنية التحتية والأكاديمية والمادية يؤهلها للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي.. مبيناً أن الوزارة أعلنت 2022م عام الاعتماد الأكاديمي وحث الجامعات لسرعة استكمال متطلبات الحصول على الاعتماد الوطني تمهيداً للتقدم للحصول على الاعتماد الدولي .

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي شرف الدين أن جامعة صنعاء و جامعة العلوم والتكنولوجيا ،اعلنتا جاهزيتهما واستكمال متطلباتها للحصول على الاعتماد الوطني المؤسسي والبرامجي في طريق الحصول الاعتماد الدولي.

بدوره أكد رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل  حرص الجامعة لتوفير الجثث البلاستينية كأول جامعة يمنية  لتأخذ في المقام الأول المحاكاة في العملية التعليمية كونها جثث بشرية محقونة بألياف تساعدها على البقاء بقوامها لفترة طويلة وتساعد الأطباء التدريب على شيء قريب جداً من الواقع .

حضر التدشين نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد اللطيف مصلح، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور نعمان النجار.

إلى ذلك افتتح نائب وزير التعليم العالي الدكتور شرف الدين ورئيس مجلس إدارة الجامعة الشاعر ونائب رئيس المجلس شكر ورئيس جامعة العلوم الدكتور المتوكل  ومدير مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فهمي الحكيمي التوسعة الخاصة بقسم الرقود بمركز زراعة الكلى بالمستشفى.

 

قد يعجبك ايضا