مستشفى صعفان بصنعاء يقدم خدماته لأكثر من 69 ألف مستفيد خلال العام 2021م

الثورة نت|

قدم مستشفى صعفان الريفي بمحافظة صنعاء خدماته الطبية لـ 69 ألفاً و852 حالة خلال العام 2021م.

وأوضح تقرير صادر عن المستشفى، أن 13 ألفا و395 حالة استفادت من خدمات الطوارئ العامة، و16 ألفاً و 773 حالة من خدمات العيادات الخارجية، و18 ألفاً و622 حالة من خدمات الأقسام التشخيصية.

وأشار إلى استفادة ثمانية آلاف و124 حالة من خدمات الرعاية الصحية بالمستشفى، وتسعة آلاف و772 حالة من خدمات الطوارئ التوليدية، في حين استفادت 428 امرأة من خدمات الولادة و132 مولوداً من خدمات الحضانة.

وقدم المستشفى خدماته الجراحية لنحو ألف و46 حالة، واستفادت من خدمات أقسام الرقود ألف و560 حالة.

وأفاد التقرير  بأن الزيادة في إجمالي عدد المترددين على المستشفى خلال عام 2021م، بلغت 11 ألفاً و628 حالة مقارنة بالعام 2020م.

وذكر مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن الصعفاني، أن المستشفى شهد خلال العام الماضي إقبالاً كبيراً رغم الصعوبات والتحديات ووعورة الطرق التي تربط بين ثمان عزل و99 قرية غالبيتها في مناطق جبلية مرتفعة.

وأكد الحرص على استقبال ومعالجة المرضى والارتقاء بالخدمات الصحية وفق معايير تطوير الأداء وتحسين الخدمات الصحية وتأمين الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية.

وأشار الدكتور الصعفاني إلى ما تحقق للمستشفى من نجاحات نوعية في تأهيل بعض الأقسام واخضاعها للتقييم الذاتي وتشكيل لجنة لمتابعة تحسين جودة الخدمات وفق معايير وزارة الصحة العامة والسكان.

وثمن دعم مكتب الصحة بالمحافظة في تأهيل وصيانة التجهيزات والبنية التحتية، مبيناً أنه تم رفد المستشفى بمنظومة طاقة شمسية متكاملة مكونة من 42 لوحا بقوة 353 وات بدعم من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ” يونبس” ، وكذا توفير منظومة شمسية لقسم التغذية بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن من ضمن أعمال الترميمات للمستشفى، تم ترميم سكن الأطباء وتنفيذ أعمال رصف لساحة وبوابة مدخل المستشفى بطول 120 مترا بدعم من منظمة الإغاثة الدولية، مشيدا بتعاون قيادتي المحافظة والسلطة المحلية بالمديرية في تسهيل أعمال المستشفى.

 

قد يعجبك ايضا