بدء منافسات بطولتي المدارس والمعاهد

العروبة يفرض التعادل على الأهلي في الملتقى الشتوي

 

 

الثورة /صنعاء
خرج فريقا العروبة وأهلي صنعاء متعادلين بهدفين لمثليهما في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كرة القدم في الملتقى الشتوي الخامس بنادي وحدة صنعاء.
وتمكنت الكتيبة العرباوية من فرض التعادل على الإمبراطور رغم تقدم الأخير بهدف زكريا طفطوف في الدقيقة العاشرة حين هيأ له محمد علوس كرة على مشارف خط الستة ليضعها طفطوف بيمناه على يسار الحارس العرباوي نبيل الطشي، لكن العروبة أدرك التعادل بعد عرضية رائعة من صالح الخولاني وضعها المدافع عمر الجرازي في الشباك الأهلاوية في الدقيقة السابعة والعشرين.
عقب هدف التعديل فرض العروبة أفضليته وأضاع لاعبوه هجمات خطيرة أبرزها لعبدالرزاق الشراعي التي حولها مدير عبدربه إلى ركنية، وكرة علي المنتصر التي تصدى لها حارس الأهلي محمد العديني على دفعتين.
وفي الشوط الثاني كاد زكريا الطفطوف أن يخطف هدف التقدم للأهلي، لكن حارس العروبة نبيل الطشي تصدى لكرته ببراعة عند الدقيقة الخمسين، ورد عليه عبدالرزاق الشراعي بتسديدة قوية جانبت القائم في الدقيقة الستين.
واستقبل أحمد ضبعان الكرة بصدره وهيأها لنفسه وسددها بيمناه بقوة فلم يشاهدها حارس العروبة إلا معانقة الشباك عند الدقيقة السبعين مسجلا هدف الأهلي الثاني، وسدد وحيد الخياط كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الطشي على دفعتين ثم سددها الثلايا إلى صدر الطشي وذهبت لزكريا طفطوف الذي لم يجد التعامل معها وتحولت إلى خارج المرمى.
وكاد العروبة أن يسجل هدف التعديل لكن كرة الخولاني أبعدها العديني ومدير على دفعتين إلى ركنية، وأدرك صقر الديربي التعادل للعروبة من ركلة حرة مباشرة قبل نهاية المواجهة بخمس دقائق.
وتتواصل مباريات الجولة الثانية اليوم الخميس بمواجهة تجمع الوحدة وآزال.
وفي سياق متصل انطلقت على ملعب نادي الوحدة منافسات بطولتي المدارس الثانوية والمعاهد المدرجتين ضمن فعاليات الملتقى الشتوي الخامس الذي ينظمه نادي الوحدة حالياً.
وفي بطولة المدارس الثانوية التي تشارك فيها ثمان فرق أقيمت ثلاث مباريات، ففي المجموعة الأولى كسبت مدارس الرشيد نظيرتها العالمية بعشرة أهداف لهدفين، سجل للرشيد صالح الفقيه (3 أهداف) وفارس الاديمي (هدفين) ومحمد صابر (هدفين) وعلاء باشا ومهند الحميري ومنير الشرفي، وسجل هدفي العالمية أحمد علي.
وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة تجاوزت مدارس أرض الجنتين نظيرتها مدارس الثريا بثلاثة أهداف لهدفين، سجل لأرض الجنتين مصطفى سويد (هدفين) وهاني المرادي، وأحرز هدفي الثريا علي المطري ووسام حيدر.
وفي المجموعة الثانية تعادل فريقا مدرستي الرواد والأسس سلبياً.
أما في بطولة المعاهد فقد أقيمت ثلاث مباريات، في المباراة الأولى تغلب معهد ابروتش على نيوهرايزون الجزائر برباعية سجلها رضوان الحبيشي (هدفين) وأمجد حمود (هدفين) مقابل هدف أحرزه عدنان الاحلسي.
وخرج فريق تك توزن فائزاً على نظيره معهد المعلمين بثلاثة أهداف لهدف، سجل للفائز قاسم الشرفي ويوسف الحجاجي ووهيب الاغبري وأحرز للخاسر محمد الديني، فيما تغلب فريق نيوهرايزون الاصبحي على اسبيك ناو بأربعة أهداف لهدفين، سجل لنيوهرايزون وائل حسن (هدفين) ومهران حمادي وعمار العرشي فيما أحرز هدفي إسبيك ناو عمار أمين وسمير الجهمي.

قد يعجبك ايضا