اجتماع بمحافظة إب لتقييم أداء المكاتب الخدمية والإيرادية خلال 2021م

الثورة نت|

بارك اجتماع موسع للمكتب التنفيذي والمديريات واللجنة الأمنية بمحافظة إب اليوم، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح عمليات “إعصار اليمن” التي استهدفت العمقين الإماراتي والسعودي.

وندد المجتمعون باستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق المدنيين والمنشآت المدنية في صنعاء وصعدة والحديدة.. داعين القوة الصاروخية والطيران المسير لتنفيذ المزيد من العمليات في العمقين السعودي والإماراتي، في إطار الرد المشروع.

وقيم الاجتماع بحضور رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي وعدد من وكلاء المحافظة مستوى أداء المكاتب الخدمية والإيرادية في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية وتحصيل الإيرادات وتنفيذ المشاريع خلال العام الماضي.

واستعرض التقرير السنوي المقدم من مدير مكتب المالية صالح الرصاص حول الجانب الإيرادي والاستخدامات والمتضمن النتائج الفعلية لتنفيذ الموازنة العامة للمحافظة للعام الماضي.

وتطرق التقرير إلى إجمالي الإيرادات المحلية والمشتركة والمركزية التي بلغت 11 مليارا و894 مليون ريال، وكذا الاستخدامات في جانب النفقات الرأسمالية موزعة على كافة القطاعات المعتمدة في خطة السلطة المحلية وبنسبة تنفيذ 100 بالمائة.

واستعرض الاجتماع تقرير رئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري حول مستوى الإنجاز على صعيد تنفيذ الخطط التنموية للمشاريع الخدمية للأعوام 2019 – 2021م.

وبين أنه تم إنجاز  78 مشروعا خلال الأعوام 2019 – 2021 بتكلفة مليارين و985 مليون ريال منها 20 مشروعا في مجال الزراعة والمياه والصرف الصحي و39 مشروعا في قطاع الطرق، وكذا توريد الآت ومعدات وصيانة، وتسعة مشاريع في قطاعات أخرى، وبنسبة إنجاز 97 بالمائة.

وذكر التقرير أنه تم إنجاز 38 مشروعا ضمن خطة 2021م بتكلفة مليار و819 مليون ريال، منها 21 مشروعا في قطاع الطرق و17 مشروعا في قطاعي التربية والصحة، وبنسبة إنجاز 71 بالمائة، في حين يجري العمل لإنجاز مشاريع القطاع الخدمي.

وتطرق مدير الوحدة التنفيذية المهندس خالد الصلاحي إلى المشاريع المنفذة عبر الوحدة في مركز المحافظة لإعادة تأهيل وصيانة الطرق.. مبينا أنه تم تدشين العمل في صيانة الشوارع الداخلية في مركز المحافظة بتكلفة 299 مليوناً و145 ألف ريال بتمويل محلي.

وبين أن الوحدة تسلمت من السلطة المحلية معدات وآليات جديدة خاصة بمشاريع الطرق بقيمة 849 مليونا و897 ألف ريال.. مشيرا إلى أن الوحدة نفذت مشاريع صيانة وإعادة تأهيل للطرق خلال العام الماضي بتكلفة 785 مليون ريال، منها 470 مليون ريال من صندوق صيانة الطرق، و314 مليون ريال تمويل محلي.

كما استعرض الاجتماع تقرير مدير المراجعة الداخلية بديوان المحافظة محمد المضواحي حول تقييم المعايير للعام 2021م، بحسب نماذج ومعايير تقييم الأداء، وأنشطة السلطة المحلية على مستوى مركز المحافظة والمديريات، وتسيير القوافل وتنفيذ الوقفات والتحشيد وغيرها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ صلاح أن ما تحقق من مشاريع في مختلف القطاعات يعد إنجازا كبيرا في ظل هذه الظروف الصعبة نتيجة العدوان والحصار.

وثمن محافظ إب دعم ومساندة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط لخطط ومشاريع المحافظة.. منوها بكل الجهود التي بذلت لتحقيق هذه الإنجازات والمشاريع الخدمية.

وأشار إلى أهمية تعزيز جهود التواصل مع المتورطين في الخيانة للعودة إلى صف الوطن.

 

قد يعجبك ايضا