وزارة الثروة السمكية تحيي ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

الثورة نت|

نظّمت الإدارة العامة للمرأة الساحلية بقطاع الصيد التقليدي بوزارة الثروة السمكية اليوم فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “الزهراء قدوتنا”.

وفي الفعالية اعتبر وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري، الاحتفاء بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين، محطة للتزود بالدروس من سيرة الزهراء في البذل والعطاء والتضحية وتعزيز الوعي بمخاطر الغزو الفكري من أعداء الأمة لإبعاد المرأة المسلمة عن القيم والأخلاق والسلوكيات التي جسدتها فاطمة الزهراء.

وأشار إلى مكانة السيدة فاطمة الزهراء عند الله تعالى ورسوله صلوات الله عليه وآله وسلم .. مستعرضاً جوانب مهمة من سيرتها العطرة.

وحث على اتخاذ الزهراء عليها السلام قدوة للمرأة المسلمة في ظل محاولات الاستقطاب الفكري وصناعة القدوات الزائفة وسعي الأعداء لتغريب المرأة المسلمة ودعوتها للسفور والانحلال بعناوين الحرية والتطور.

وشدد الوزير الزبيري على ضرورة غرس القيم الفاضلة والأخلاق الكريمة في أوساط حرائر المسلمين وتثقيفهن بالثقافة القرآنية التي تمثل حصناً منيعاً تجاه مؤامرات الأعداء.

وأُلقيت كلمتان من مديرة الإدارة العامة للمرأة الساحلية ميسون الأسودي والمسؤول الثقافي بمديرية الصافية عبدالرحمن المناري، أشارتا إلى أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين  فاطمة الزهراء واتخاذها قدوة للمرأة المسلمة.

وتطرقتا إلى ما تميزت به الزهراء من صفات القيادة والعلم والتقوى والتضحية والبذل والعطاء والإحسان والإيثار.

وحثت الكلمتان، المرأة المسلمة على الاقتداء بنهج وسيرة فاطمة الزهراء عليها السلام .. وأكدتا على أهمية دور المرأة المسلمة في الحفاظ على تعاليم الدين وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن ومتمسك بهويته الإيمانية.

وأشادتا بصمود المرأة اليمنية وثباتها في وجه العدوان وبذلها وعطائها ودورها الفاعل في مختلف المجالات.

 

 

 

قد يعجبك ايضا