اختتام ورشة حول أهمية الجمعيات وأساسيات العمل الطوعي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة الورشة الارشادية لفرسان الساحل حول أهمية الجمعيات أساسيات العمل الطوعي التي نظمتها جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية برعاية اللجنة الزراعية السمكية العليا وبالتعاون والشراكة مع السلطة المحلية مؤسسة بنيان التنموية.

وتلقى 30 متدربا في الورشة على مدى ثلاثة أيام معارف حول أساسيات العمل الطوعي والاتصال والتواصل الجماهيري وخطوات إنشاء الجمعيات.

وفي الإختتام أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن تحقيق الإكتفاء الذاتي لم تعد مهمة مستحيلة في ظل وجود قيادة ثورية حكيمة وإرادة سياسية مستقلة لا تخضع لإملاءات قوى الهيمنة والإستكبار العالمي والمؤسسات الدولية التابعة لها والتي وقفت لعقود طويلة حجر عثرة أمام أي توجهات لدعم وتشجيع الإنتاج الزراعي المحلي.

وأشار إلى أهمية الإستفادة من برامج وأنشطة الورشة للمساهمة في تحويل التحديات إلى فرص وتنمية القدرات والخبرات في العمل التنموي وتعزيز ثقافة العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.

وثمن قحيم جهود مؤسسة بنيان ودور اللجنة الزراعية السمكية العليا والجهات المعنية في تفعيل العمل التنموي وتنفيذ مشاريع زراعية وسمكية لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي.

ودعا الإتحادات والتعاونيات والجمعيات والمنظمات إلى حشد الطاقات وتسخيرها لخدمة المجتمع والارتقاء بالعمل التطوعي .. حاثاً المتدربين على تطبيق ما تلقوه خلال الورشة على الواقع الميداني.

فيما أكد نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا – نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي حرص اللجنة العليا على تطوير وتوسيع الأنشطة والمبادرات الطوعية المجتمعية بإشراف وتشجيع بعض المؤسسات التنموية كمؤسسة بنيان، التي تركز على تنفيذ المبادرات الطوعية في تنفيذ مشاريع وأنشطة قوية ومتنوعة في مختلف المجالات الزراعية والسمكية بالمحافظات.

ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي وعمل حملات توعوية إرشادية للصيادين حول كافة الإختلالات التي تمارس من قبل بعض الصيادين بدون ادراك لمدى خطورتها وانعكاسها على المخزون السمكي .. وشدد على ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤوليتهم في إحداث تنمية ونهضة زراعية وسمكية.

تخلل الإختتام بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي قشر ووكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الاستثمار والبحوث ماهر علي السيد ورئيس جمعية ساحل تهامة السمكية الدكتور عبدالعزيز قشرة ونائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي توزيع شهادات المشاركة للمتدربين.

قد يعجبك ايضا