الإعلام العبري: طائرة هرتسوغ عبرت الأجواء السعودية قبل وصولها للإمارات

الثورة نت/

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، عن هبوط طائرة رئيس كيان الاحتلال يتسحاق هرتسوغ، في أبو ظبي، ضمن إطار زيارة رئاسية للإمارات، وأكدت أنها عبرت الأجواء السعودية قبل وصولها لأبو ظبي.

وذكرت قناة الميادين نقلا عن الإعلام العبري أنه “خلال رحلة هرتسوغ الى الإمارات، توجّه كابتن الطائرة، الى المسافرين وقال: “نحن الآن فوق المملكة العربية السعودية مباشرة.. نصنع التاريخ بعد وقت قليل سنعبر فوق العاصمة”.

ومكث هرتسوغ في حجرة الطيار، وشاهد العبور فوق الدولة (السعودية) وقال: “لا شك، إنها حقًا لحظة مثيرة للغاية”.

ونشر موقع وزارة الخارجية الصهيونية تغريدة قال فيها: “وصل قبل قليل يتسحاق هرتسوغ وعقيلته إلى ابوظبي في أول زيارة رسمية الى الإمارات حيث كان في استقباله وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد”.

واعتبر الموقع أنها “محطة أخرى من تعزيز العلاقات بين الكيان الصهيوني والإمارات، وأعرب هرتسوغ عن غبطته من الاسقبال الحميم”.

وروّج الإعلام العبري للزيارة، وقال: إنها “تمثل رسالة دعم للإمارات في حربها ضد اليمن”.

وقالت صحيفة “معاريف” إن الإماراتيين “يرغبون في الحصول على أكثر من الدعم المعنوي”.. وتحدثت عن “الدور الإسرائيلي الداعم للإمارات في ظل تخلي الولايات المتحدة عنها وإصرارها على التوصّل لاتفاق مع إيران بعد تنازلها عن الكثير من شروطها خلال المفاوضات الجارية في فيينا”.

وكان السفير الإماراتي لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي محمد آل خاجة قد أعلن أن بلاده “ستستقبل الرئيس (الإسرائيلي) إسحاق هرتسوغ، الأحد، في زيارة رسمية كانت مجدولة مسبقاً بتاريخ 9 يناير وتم تأجيلها لظروف كوفيد 19”.
المصدر: وكالة سباء

قد يعجبك ايضا