أسطول روسي يبدأ تدريبات ضخمة

روسيا : واشنطن تنشر الأكاذيب بشأن الأزمة في جنوب شرق أوكرانيا

 

 

نيويورك / 
اتهمت روسيا الولايات المتحدة بنشر الأكاذيب بشأن الأزمة في جنوب شرق أوكرانيا وانتهاك خط مدمر .. داعية واشنطن إلى الحوار .
وقالت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة في بيان نشر أمس “إن الولايات المتحدة تفضل نشر الأكاذيب حول أوكرانيا، بدلاً من الإعراب عن دعمها لقرار مجلس الأمن رقم 2202، الذي وافق على حزمة إجراءات مينسك كأساس قانوني دولي لتسوية الأزمة، وفرض على كييف عددا من الالتزامات، التي ظلت تتهرب منها لمدة سبع سنوات”.
وأضافت البعثة: إن “الولايات المتحدة، بدلاً من الحوار والبحث عن أرضية مشتركة، تنتهج خطاً مدمراً بتعبيرها عن مواقف متحيزة لا علاقة لها بالواقع، وكمثال حي للخط التدميري للولايات المتحدة، عندما يتم التعبير عن موقف متحيز لا علاقة له بالواقع، وهو الهستيريا المحيطة بأوكرانيا، التي تروج لها واشنطن، بدلاً من الحوار والبحث عن أرضية مشتركة”.
وتحدث بيان البعثة الدبلوماسية الروسية عن إغراق الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) أوكرانيا بالأسلحة.
وقال البيان إن “الولايات المتحدة التي تعمد للحديث عن تكديس القوات الروسية وتعتبره السبب الجذري لجميع المشاكل تقريباً، تنسى توضيح أننا نتحدث عن القوات الروسية على الأراضي الروسية”.
وأضافت: إن “مثل هذا الموقف (والتصريحات) يتناقض مع توريد الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي الأسلحة وإرسال مستشارين إلى أوكرانيا وبعض الدول الأخرى القريبة من الحدود الروسية..لا يوجد تفسير لما يفعله الأسطول الأمريكي بالقرب من الساحل الروسي، مما يزيد التوتر في منطقة البحر الأسود”.
وأعلن مقر أسطول البحر الأسود الروسي أمس، انطلاق تدريبات بحرية كبيرة بمشاركة أكثر من 20 قطعة حربية بينها فرقاطات وسفن خفر وزوارق وسفن حاملة للصواريخ وأخرى مضادة للغواصات ومخصصة لإنزال القوات ومكافحة الألغام.
ونقلت تاس عن المكتب الإعلامي للأسطول قوله في بيان: إن طواقم السفن سوف تتدرب في مياه البحر الأسود على تنسيق الاتصال فيما بينها وإجراء مناورات آمنة في مناطق ذات ملاحة مكثفة، إضافة إلى تنظيم الدفاع الجوي في البحر.
وأوضح البيان، أن القوات المسلحة ستجري سلسلة من التدريبات والمناورات البحرية على الإجراءات التي تتخذها البحرية والقوات الجوية لحماية المصالح الوطنية لروسيا في المحيط العالمي ومواجهة التهديدات العسكرية لروسيا من اتجاه البحار والمحيطات.
وأشار البيان إلى أن التدريبات ستغطي البحار المجاورة للأراضي الروسية والمناطق المهمة من الناحية التشغيلية في المحيط العالمي كما ستجري تدريبات منفصلة في البحر الأبيض المتوسط وبحر الشمال وبحر أوخوتسك في شمال شرق المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ.
وستضم التدريبات الشاملة أكثر من 140 سفينة حربية وسفن دعم وأكثر من 60 طائرة وألف قطعة من المعدات العسكرية ونحو 10 آلاف جندي – وفق البيان.

قد يعجبك ايضا