تدشين حزمة التدخلات الخاصة بمكافحة حمى الضنك والأمراض المنقولة بالنواقل في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء حزمة التدخلات الخاصة بمكافحة حمى الضنك والأمراض المنقولة بالنواقل.

تستهدف الحزمة التي ينفذها على مدى 50 يوما مكتب الصحة العامة والسكان والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بدعم مؤسسة يمان للتنمية الصحية والإجتماعية بالتعاون مع المشاركات المجتمعية القضاء على البعوض الناقل لمرض حمى الضنك والملاريا من خلال التوعية والتثقيف بمسببات وانتقال الأمراض وردم المستنقعات وازالة البؤر وحملات الرش الضبابي بمديريتي الميناء والحوك.

وفي التدشين أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد عبدالكريم المداني بتنفيذ هذه المبادرات التي تاتي في اطار خطة المكتب لإستئصال الحميات  .. مؤكداً أهمية إنجاحها للحد من انتشار أمراض الملاريا وحمى الضنك والأمراض المنقولة عبر البعوض.

ودعا إلى تكاتف جهود المواطنين مع الجهات المعنية لردم المستنقعات للوقاية من الأوبئة والأمراض الموسمية.

بدوره أوضح منسق مؤسسة يمان بالحديدة أحمد زكي أن الحزمة تستهدف إزالة المستنقعات وبؤر توالد البعوض الخارجية ومصادر توالد البعوض والتوعية بالتخلص منها والرش الضبابي الواسع .. منوها بجهود كل من شارك واسهم في تنفيذها.

حضر التدشين مدير برنامج الملاريا بمحور تهامة الدكتور نجيب الأنقط ومدير إدارة التثقيف الصحي يحيى الجنيد ومسؤول المبادرات المجتمعية بمكتب الصحة الدكتور محمد عثمان.

قد يعجبك ايضا