الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الهيئة العامة للأوقاف تكرّم اللجنتين الإشرافية والتنفيذية لفترة تأسيس الهيئة

الثورة نت|

كرّمت الهيئة العامة للأوقاف اليوم اللجنتين الإشرافية والتنفيذية للفترة التأسيسية للهيئة 2021م.

وفي حفل التكريم أشاد رئيس الهيئة بدور رئيسي وأعضاء اللجنتين الإشرافية والتنفيذية في تأسيس الهيئة لما قدّموه من دعم ومساندة ومشورة في إنشائها.

ولفت إلى أن الهيئة منذ الوهلة الأولى لتأسيسها حرصت على أن تكون خطواتها جادة في إنشاء كيان مؤسسي ينهض بالأوقاف وتجاوز التركة الثقيلة، ما يتطلب من الجميع بذل الجهود للتغلب عليها.

وتطرق العلامة الحوثي إلى خطط وبرامج الهيئة خلال العام الجاري، ومنها إطلاق عدة مشاريع “إنما يعمر مساجد الله” بتكلفة ما يقارب ثلاثة مليارات ريال و”وقل رب زني علماً” بتكلفة مليار ونصف “ويطعمون الطعام” بتكلفة مليار ريال وإعداد الهياكل ومنها الهيكل الرئيسي للهيئة ومكاتبها وفروعها.

وأوضح أن مشروع تطوير الرؤية الشرعية والقانونية انطلق من قانون الوقف وكان العمل فيه وفقاً لمراحل مرتبة ومنظمة، بمشاركة لجان من مختلف الجهات .. وقال” نحن على مشارف الإقرار النهائي للقانون وستبقى اللوائح التنفيذية والتنظيمية والمخالفات والتأجير والارتفاع”.

وأكد رئيس هيئة الأوقاف عدم الاستغناء عن المستشارين والاستفادة من خبراتهم .. منوهاً بدورهم في تقديم الرأي والمشورة خلال مرحلة التأسيس الصعبة التي كانت الهيئة في أمس الحاجة لها.

حضر التكريم وكلاء الهيئة العامة للأوقاف الدكتور عبدالله القدمي والدكتور محمد الصوملي ومحمد جحاف وكهلان السدح وعدد من مدراء العموم بالهيئة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com