اجتماع في محافظة إب يقيّم أداء مكتب الصناعة والتجارة

الثورة نت|

قيّم اجتماع في محافظة إب، اليوم، مستوى أداء مكتب الصناعة والتجارة وفروعة بالمديريات في ضبط المخالفات السعرية والتموينية للعام الماضي 2021م.

واستعرض الاجتماع، الذي ترأسه مدير المكتب محمد السياغي وضم نواب المدير ومدراء الإدارات والفروع، مستوى إنجاز خطة النزول الميداني للرقابة على الأسعار والبيع بالوزن للرغيف والروتي، وضبط المخالفات.

واستمع الاجتماع إلى تقرير موجز من قِبل النائب الأول للمكتب، عبدالملك الكينعي، والنائب فضل الزبيدي حول المهام المنفذة في عملية النزول الميداني والضبط المنفذة للمخالفات.. موضحين أنه تم -خلال العام الماضي- ضبط ألفين و150 مخالفة تموينية، منها 750 عدم إشهار قائمة الأسعار، و899 زيادة أسعار، و81 مخالفة بيع بدون فواتير.

وأشارا إلى أنه تم ضبط 109 مخالفات بيع مواد تالفة ومنتهية، و30 مخالفة للمخابز للبيع بدون الميازين، و171 نقص أوزان الخبز، و21 مخالفة عدم البيع بالكيلو جرام وأجزائه، وثلاث مخالفات رفض تفتيش، و17 غشا تجاريا، وتسع عدم وجود سجل تجاري، و3 اخفاء التسعيرة، وأربع عدم التقيّد بالاشتراطات الصحية، و68 مخالفات أخرى.

وبيّن الكينعي والزبيدي أنه تم إحالة 884 مخالفة إلى النيابة، وإغلاق 109 محال ومخبز، ومصادرة المواد المنتهية.. لافتين إلى أن أجمالي الغرامات، التي تم تحصيلها وتوريدها خلال العام الماضي، بلغ سبعة ملايين و520 ألف ريال.

ووقف الاجتماع أمام خطة عمل المكتب للعام الجاري 2022م، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة بهدف تعزيز الأداء وحماية المستهلك، ومراقبة حركة البيع والشراء وتدفق السلع.

وأقر الاجتماع توزيع مهام النزول الميداني إلى المديريات، لتفعيل الدور الرقابي والإشرافي، وضبط مخالفي الوائح الصادرة من وزارة الصناعة بهذا الخصوص.

وفي الاجتماع، شدد مدير مكتب الصناعة والتجارة على سرعة مباشرة النزول الميداني إلى اللجان المكلفة حسب الخطة المعدة، ورفع تقارير يومية عن الأعمال المنفذة والمنجزة، والإجراءات المتخذة بشأنها، والتنسيق مع الجهات المعنية لإنجاح المهمّة.

ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستهلاكية بالأسعار المحددة، والالتزام بالبيع بالكيلو للخبز والروتي.

قد يعجبك ايضا