ورشة تعريفية بمشروع تحسين سبل العيش بمديرية المنيرة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

عقدت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل تعريفية للمستفيدين  من مشروع تحسين سبل العيش، وتعزيز الصمود للمجتمعات الفقيرة التي نظمتها مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع منظمة رؤيا الدولية تحت إشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، وبدعم منظمة الوزارة الإتحادية للتعاون الإقتصادي الألمانية  ( B m z ) .

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين من مديرية المنيرة المستهدفة من المشروع الذي سيعمل على إعادة تأهيل وبناء البنية التحتية وتوفير خدمات تنموية شاملة للمواطنين بالمديرية في قطاعات الزراعة ، المياه والإصحاح البيئي ، التعليم” المدارس ” ، الصحة ” المراكز والوحدات الصحية “، السلطات المحلية و الطاقة البديلة

وخلال إفتتاح الورشة أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية المشروع الذي سيساهم في إعادة تأهيل وبناء البنية التحتية للخدمات الأساسية بالمديرية وخاصة مشاريع المياه والتعليم والصحة والزراعة.. مشددا على ضرورة توسعة هذا المشروع ليشمل المزيد من المديريات الأكثر احتياجا لمثل هذه المشاريع الخدمات والتنموية.

وأشاد بجهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومؤسسة التضامن ومنظمة رؤيا أمل الدولية في توفير التمويل وتنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام الذي سيعزز من صمود وثبات المستفيدين في وجه العدوان والحصار.

من جانبه أشار وكيل وزارة الارشاد صالح الخولاني إلى أهمية مساهمة منظمات المجتمع المدني في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بالمناطق المحتاجة لمثل هذه المشاريع .. لافتا إلى أن مشروع تحسين سبل العيش بمديرية المنيرة بالحديدة سيساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في هذه المديرية النائية.

فيما أشار الدكتور أيمن الحمامي رئيس مؤسسة التضامن الإجتماعية للتنمية وممثل منظمة رؤيا عصام الظفيري إلى أهمية مشروع تحسين سبل العيش الذي يستهدف ثمان مديريات موزعين على ثمان محافظات منها مديرية المنيرة بمحافظة الحديدة،   مشيران إلى أن المشروع سيعمل على إعادة بناء وتأهيل البنية التحتية للتعليم والمياه والصحة والزراعة بالمديريات المستهدفة.

ولفتا إلى أن المشروع سيستمر ثلاث سنوات وسيستفيد منه 456 الف نسمة هم سكان 8 مديريات في المحافظات الثمان منهم 184 ألف شخص مستهدفين بشكل مباشر ، فيما الباقي وعددهم 272 ألف مستهدفين بشكل غير مباشر من خلال تحسن الوضع العام في منطقتهم .

حضر الورشة جابر الرازحي مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وعلي هزاع رئيس هيئة تطوير تهامة.

قد يعجبك ايضا