قحيم يدشن إطلاق ثورة الإرشاد الزراعي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أكد محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أهمية القطاع الزراعي ودوره في توفير الأمن الغذائي وفرص عمل لغالبية السكان والمزارعين في المناطق الريفية.

وثمن قحيم خلال تدشينه اليوم الأحد اللقاء الوطني الموسع لإطلاق ثورة الارشاد الزراعي في المحافظة حرص القيادة الثورية والسياسية على تأمين حركة التنمية المتكاملة في كل المجالات.

وأشار إلى أهمية توحيد الرؤى لتحقيق التنمية المستدامة .. وأعتبر القطاع  الزراعي من العوامل الأساسية لصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان بكل أشكاله.

وشدد على ضرور تضافر الجهود للانطلاق نحو الثورة الارشاد الزراعي بما يجسد الرؤى التنموية ويسهم في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار.

وفي التدشين الذي أقيم برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا بحضور وكيل المحافظة أحمد دهموس أكد وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني ونائب رئيس جامعة الحديدة عز الدين معاذ أن الإهتمام بالقطاع الزراعي من أولويات حكومة الإنقاذ تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بأن يكون العام 2022م زراعيا، وأن تسخر الإمكانيات لصالح القطاع الزراعي.

ونوها بدور وزارة الزراعة والري والجهات ذات العلاقة في إعداد الخطط الاستراتيجية والبرامج والأولويات من أجل النهوض بالقطاع الزراعي الذي يأخذ النصيب الأكبر في ميزان المدفوعات والنقد الأجنبي بواقع 35 بالمائة.

وقالا ” إن الأهمية التي يكتسبها القطاع الزراعي تستدعي إعادة النظر بهذا النشاط من خلال إعداد تطبيقات تساهم في رفع الإنتاجية للمحاصيل الزراعية من خلال تطوير برامج وأنشطة الإرشاد”.

بدورهم أكد عميد كلية الزراعة الدكتور العزي فقيه ومديري مديرية المراوعة عبدالله المروني ومحطة البحوث الزراعية الدكتور محمد المقطري وممثل مؤسسة بنيان في المحافظة علي خمج ومنسق الإرشاد بمؤسسة بنيان علي خموسي ومدير جمعية اكتفاء جعفر الأهدل على ضرورة رفع الوعي بمختلف القضايا والمشكلات التي تواجه المزارعين والمنتجين بدرجة أساسية، وتوفير المعلومات الزراعية من مصادرها الرسمية لتكون متاحة للجميع..داعيين إلى بذل مزيد من الجهود للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

حضر التدشين عدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة والجامعة بالمحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا