الشوتري يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى الأداء في مجال الإعفاءات الضريبية

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع اليوم برئاسة رئيس مصلحة الضرائب أحمد محمد الشوتري، وضم الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات وفروعها ومكتبي ضرائب أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وفروعهما، سير العمل في مجال الإعفاءات الضريبية.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود التي المبذولة وحرص الجميع على الالتزام بما ورد في القانون رقم 8 لسنة 2020م بشأن الإعفاءات.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، على أهمية مضاعفة الجهود للوصول إلى كافة مالكي المنشآت الصغيرة والأصغر ومنحهم شهادات الإعفاء مجانا، إضافة إلى تكثيف برامج النزول الميدانية لنشر التوعية بحقوق المشمولين بالإعفاءات التي كفلها لهم القانون.

وأشار إلى أن التسهيلات التي قدمتها المصلحة تخدم الطرفين سواء الإدارة الضريبية أو المكلفين خاصة ما يتعلق بإشكالية عدم وجود بطائق شخصية لدى بعض صغار المكلفين حيث أتاحت المصلحة لكافة فروعها منح الإعفاءات بأي وثيقة لإثبات الشخصية.

وتطرق الشوتري، إلى أبعاد ودلالات صدور قانون بالإعفاءات الضريبية والذي يجسد محددات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لمراعاة ظروف المواطنين والتخفيف من معاناتهم التي تسبب بها العدوان والحصار.

وأكد أن المصلحة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف نصوص القانون والتي بموجبها يمارس مالكي المنشآت الصغيرة والأصغر أنشطتهم متمتعين بالإعفاء الممنوح لهم.

وأشاد بالإنجازات التي حققها فرعي عمران والحديدة في مجال الإعفاءات، حاثا بقية الفروع على مضاعفة الجهود والوصول إلى جميع المشمولين بالإعفاءات ومنحهم شهادات الإعفاء.

حضر الاجتماع وكيل المصلحة للشؤون الفنية وحيد الكبسي ومدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أمين العلفي ومدراء عموم الفروع والمناطق ورؤساء أقسام الإعفاءات.

 

قد يعجبك ايضا