لقاء تشاوري في إب يناقش الفرص الاستثمارية والترويج لمؤتمر الاستثمار

الثورة نت|

ناقش لقاء تشاوري بمحافظة إب، اليوم، نظّمته السلطة المحلية في المحافظة، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، والغرفة التجارية الصناعية في المحافظة الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المحافظة.

وأكد اللقاء أهمية تحفيز المستثمرين ورجال المال والأعمال وممثلي الجهات المعنية، للحشد والمشاركة الفاعلة في إنجاح المؤتمر الاستثماري اﻷول في الحديدة المزمع إقامته، خلال الفترة 24 – 25 يناير الجاري، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الصناعية.

واستعرض اللقاء المشكلات التي تواجه المستثمرين والسبل الكفيلة بإزالة أي معوقات أمامهم بهدف استقطاب رؤوس الأموال وتشجيع وتنظيم حركة الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وتطرّق إلى التسهيلات والإعفاءات التشجيعية التي تمنحها قيادة السلطة المحلية، والجهات المختصة في المحافظة، للمستثمرين في مختلف القطاعات الحياتية.

وفي اللقاء، أوضح وكيل الهيئة العامة للاستثمار لقطاع التسهيلات، ناصر القطيبي، أنه سيتم خلال المؤتمر اﻷول للاستثمار في الحديدة عرض 128 فرصة استثمارية في عدد من القطاعات الواعدة.

وبين أن الهيئة تسعى من خلال خططها وبرامجها المرحلية إلى الترويج ﻷكثر من 435 فرصة استثمارية في مجالات الصناعات الغذائية، والدوائية، وتربية الدواجن، والتعدين، ومواد البناء.

وأشار القطيبي إلى أن الهدف من اللقاء التعريف بمزايا ومتطلبات البيئة الاستثمارية في المحافظة وعرضها على المؤتمر الاستثماري اﻷول في الحديدة .. مؤكداً الحرص على معالجة أي صعوبات قد تعترض حركة الاستثمارات بشكل عام، والاستثمارات الصناعية بشكل خاص.

من جانبه، دعا وكيل المحافظة لقطاع الصناعة والتجارة، قاسم المساوى، كافة المستثمرين ورجال المال والأعمال إلى المشاركة الفاعلة في المؤتمر الاستثماري في الحديدة، للاستفادة منه في تنظيم أول مؤتمر استثماري بإب وتدشين العمل في المنطقة الصناعية بمديرية فرع العدين.

فيما أكد وكيل المحافظة، عبدالرحمن الزكري، اهتمام قيادة السلطة المحلية بالقطاع الاستثماري، باعتباره المحرك الأساسي للتنمية المحلية المستدامة.

ولفت إلى ضرورة تهيئة البيئة الاستثمارية، بما يسهم في تعزيز الجهود لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتجاوز التحديات الراهنة.

وخرج اللقاء، بحضور مدير الغرفة الصناعية التجارية في المحافظة محمد الغرباني ونائبي مكتبي الهيئة العامة للاستثمار حافظ المجاهد والصناعة والتجارة عبدالملك الكينعي، بعدد من القرارات والإجراءات التي تستهدف تحسين البيئة الاستثمارية في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا