توزيع مساعدات إيوائية ونقدية للأسر الفقيرة والنازحين في البيضاء

 

الثورة / محمد المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء صالح احمد المنصوري أمس ومعه مدير عام فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالجبار علي العمدي، توزيع المساعدات الايوائية والنقدية المالية المرحلة الثامنة للأسر الفقيرة والنازحين المقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة مكتب المحافظة وبدعم من المفوضية السامية لشؤون للاجئين.
وخلال التدشين استمع الوكيل المنصوري والمدير العمدي، إلى شرح من مدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة بالمحافظة الأستاذ خالد عبدالحميد الرماح حول دور المؤسسة في تقديم المساعدات للنازحين والأسر الفقيرة ممن تنطبق عليهم المعايير لصرف المساعدات.. مشيرا إلى أن ألفا و900 أسرة من النازحين والأشخاص الأشد ضعفا في المجتمع استفادوا من مساعدات التحويلات المالية النقدية كمرحلة ثامنة المقدمة من المؤسسة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والتي بلغت ألفا و900 حوالة نقدية وبإجمالي 190مليون ريال نقدية وكذلك استفاد 400 أسرة من المساعدات الإنسانية الإيوائية بمدينة البيضاء. وتشمل المساعدات الإيوائية الفراشات والبطانيات وأدوات المطبخ والطاقة الشمسية الصغيرة وحصير وبوالد مياه الشرب.
وأضاف الرماح بأنه سيتم تدشين وتوزيع المواد الايوائية لـ400 أسرة في أربع مديريات من المديريات المحررة وهي: ناطع، الزاهر، الصومعة، ريف البيضاء.. مشيرا إلى أنه تم تدشين تسليم وتركيب المواد الإيوائية والمآوي للأسر النازحة المستهدفة وعددها 126 أسرة في مديريتي الملاجم والسوادية موزعة على مخيم الغثمة ومخيم الجامع الكبير بمديرية السوادية، ومخيم عفار والحمرا ومخيم الوطية بمديرية الملاجم تشمل المواد الإيوائية والخيم.
ونوه الرماح بأن هذه المساعدات تعد تنفيذا للمرحلة الثامنة ضمن البرنامج الإنساني لحماية النازحين المنفذ من قبل المؤسسة والهادف إلى تقديم الحماية للأسر النازحة والأشخاص الأشد ضعفا في المجتمع ممن هم بحاجة للمساعدات الإنسانية بمحافظة البيضاء، مثمنا التسهيلات المقدمة من فرع المجلس بالمحافظة ومساندته لجهود وأنشطة مؤسسة التنمية المستدامة خلال الفترة الماضية.
وفي التدشين أشاد الوكيل المنصوري بمثل هذه المبادرات التي تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في ظل استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية .
وأعرب عن أمله من الجهات المانحة توسيع نشاطها بغيت الوصول إلى كافة المحتاجين لا سيما أن موقع المحافظة وتوسطها اليمن جعلها مكان توافد رئيسيا للنازحين من العدوان الأمر الذي يستدعي دعوة كافة المنظمات لدعم المحتاجين والنازحين والمتضررين من العدوان .
وأكد وكيل محافظة البيضاء استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي قد تعترض أداء المنظمات وتسهيل مهامها الإنسانية لمساعدة الأسر الفقيرة في مختلف مناطق محافظة البيضاء..
من جانبه أكد مدير عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار علي العمدي الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمؤسسة التنمية المستدامة للقيام بدورها الإنساني على المستوى المنشود في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم والحصار الجائر طيلة سبع سنوات على بلادنا..
وأشار العمدي إلى الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه أبناء المحافظة بسبب استمرار العدوان والحصار.
وطالب كافة المنظمات الدولية والإنسانية والإغاثية في اليمن ومنها مؤسسة التنمية المستدامة القيام بمسؤوليتها للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين وعمل المناصرة اللازمة لزيادة المنح من قبلها بالمحافظة وتفعيل الشراكة بمعناها الإنساني وتجاوز الإشكالات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية.
حضر التدشين مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالله محنف ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا