معرض صور للشهداء بصعدة .. وفعاليتان ثقافيتان في البيضاء وتعز

عدد من قيادات الدولة يكرّمون عدداً من أسر الشهداء في إب

الثورة / محمد المشخر/سبأ

كرّم وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس مؤسسة الشهداء طه جران، أمس، عدداً من أسر وآباء الشهداء من أبناء المحافظة.
وفي التكريم بحضور عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، ثمن وزير الإدارة المحلية تضحيات أسر الشهداء الذين ضحواً بأرواحهم ذوداً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأشاد بمعنويات أسر الشهداء وتفانيها في مواصلة البذل والعطاء .. داعياً إلى المزيد من الاهتمام بذوي الشهداء الذين جسدوا أعظم صور الصبر والصمود.
من جانبه أكد محافظ المحافظة، ضرورة مبادلة الوفاء بالوفاء لأسر الشهداء التي قدّمت التضحيات في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
ولفت إلى أن تكريم أسر وذوي الشهداء، يأتي عرفاناً ووفاءً للتضحيات التي قدّمها الشهداء في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
بدوره أوضح رئيس مؤسسة الشهداء، أن تكريم أسر وذوي الشaهداء، مهما كان حجمه لا يرتقي للتضحيات التي سطرها الشهداء بأرواحهم ودمائهم.
ولفت إلى أن معنويات أسر الشهداء، يعكس صبرهم وصمودهم وثباتهم على الموقف الذي قدّم الشهيد روحه من أجله وفي سبيله.
من جهتها أكدت أسر الشهداء، السير على درب الشهداء والاستعداد لبذل الأرواح دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشاروا إلى أن البذل والتضحية في سبيل الله والذود عن الوطن شرفٌ وواجبٌ .. معاهدين شهداء الوطن بالثبات على الموقف والصمود في مواجهة العدوان حتى طرد الاحتلال وتحرير كل شبر من أرض اليمن.
حضر التكريم مدراء مؤسسة الشهداء بالمحافظة محمد المساوي والصحة الدكتور عبدالله السماوي ومديرية مذيخرة أحمد الشعوري والعمليات والمتابعة محمد الشريف.
ونظمت الهيئة النسائية العامة في مديرية العرش بمحافظة البيضاء أمس ، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي1443 هجرية وتحت شعار “شهداؤنا صناع النصر”.
وفي الفعالية ألقت رئيسة الهيئة النسائية العامة بالمحافظة بشرى المؤيد كلمة، أشارت فيها إلى الدلالات المعنوية والرسائل في إحياء هذه الذكرى وأثرها في تعزيز الصمود والثبات والمضي على درب الشهداء وتجسيد مآثرهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان.
وأكدت المؤيد أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر عزة وفخر كل أبناء اليمن، مثمنة دور كوادر الهيئة النسائية العامة بمديرية العرش وتفاعلهن في إحياء الفعاليات التي تجسد الوفاء لقيم ومبادئ الدين الحنيف.
وحثت على الاهتمام بأسر الشهداء، واستلهام معاني الفداء والبذل والعطاء من تضحيات من قدموا أنفسهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما ألقيت كلمتان من قبل رئيسة الهيئة النسائية العامة بمديرية العرش الأستاذة مشيرة الصباحي ومديرة مدرسة الخنساء الأساسية والثانوية للبنات بعزان بمديرية العرش الأستاذة تهاني حسين العزاني. ثمنت الصمود والتحدي الذي أبداه الشهداء خلال معركة التصدي للعدوان الغاشم، والتي يجب على أبناء الأمة استلهام دروس الإباء والإخلاص منها في الدفاع عن الوطن،
وأشادين بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب السبعة أعوام.
تخلل الفعالية التي حضرتها رئيسة الهيئة النسائية بمديرية العرش الأستاذة مشيرة الصباحي ومساعدة المشرفة النسائية بالعرش مديرة مدرسة الخنساء الأساسية والثانوية للبنات بمديرية العرش تهاني حسين العزاني مسرحية وفقرات إنشادية وتكريم أسر عدد من الشهداء بمديرية العرش بمحافظة البيضاء.
من جهة أخرى، قامت إدارة ومعلمات وطالبات مدرسة الخنساء الأساسية والثانوية للبنات في عزان مديرية العرش بالمحافظة أمس بزيارة لمعرض صور الشهداء في المديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٣ه‍ وبحضور مديرة مدرسة الخنساء بعزان بمديرية العرش الأخت تهاني حسين العزاني ومعلمات وطالبات المدرسة. حيث طافت إدارة ومعلمات وطالبات مدرسة الخنساء بأجنحة المعرض والذي شمل العديد من صور الشهداء الأبطال وكذلك المجسمات والصور المعبرة عن ما قدمه الشهداء العظماء الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة دفاعاً عن حريتنا وكرامتنا والدفاع عن تراب أرضنا وعرضنا، كما يعكس المعرض مدى التقدم العسكري لقواتنا المسلحة والانتصارات التي حققها ويحققها الجيش واللجان الشعبية. وقد استمعت مديرة ومعلمات وطالبات مدرسة الخنساء للبنات بعزان مديرية العرش إلى شرح من القائمين على معرض الشهداء ودورهم في ضرب أروع البطولات بالتضحية فداء لهذ الوطن حيث نستلهم منهم العبر والسير على خطا شهدائنا العظماء.
كما قدمت مديرة المدرسة الأستاذة تهاني العزاني والمعلمات والطالبات شكرهن وتقديرهن لكافة من عملوا على اقامة وإنجاح معرض الشهداء العظماء بهكذا أعمال تفوق الإبداع والتي تبرز عظمة هذه المناسبة على قلوبنا لمكانة وعظمة ومنزلة الشهداء.
من جهة أخرى افتتح وكيلا محافظة صعدة صالح عقاب ووزارة التربية والتعليم المساعد علي الدولة أمس، معرض الشهداء في مدرسة التوحيد للبنات، وذلك في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الافتتاح أشاد عقاب والدولة بمستوى الإعداد والترتيب للمعرض الذي نظمته إدارة المدرسة، وجهود القائمين عليه في إبراز صور الشهداء الذين قدّموا التضحيات والبطولات في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة.
وأكدا المضي على درب الشهداء في البذل والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي، أن المعرض يأتي في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد، عرفاناً بتضحيات الشهداء في جبهات الدفاع عن الوطن، وتكريم أسرهم والاهتمام بأبنائهم وذويهم.
كما افتتح عضو مجلس النواب محمد البكري ووكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين ومدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي، أمس معرض الشهيد التربوي محمد يحيى السراجي، بمديرية معين.
وفي الافتتاح بحضور مستشار وزارة التربية صالح العفيف، ثمن مدير التربية المهدي، تضحيات الشهداء من الكوادر التربوية الذين قدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان .. منوهاً بمستوى تنظيم المعرض وجهود القائمين عليه.
من جانبه أشار مدير المنطقة التعليمية تاج الدين الكبسي، إلى أهمية تخليد مآثر وتضحيات الشهداء والمضي على نهجهم حتى تحقيق النصر.
عقب ذلك تم تكريم نجل الشهيد وضاح محمد السراجي، عرفاناً ووفاءً لتضحيات والده وتقديم درع معرض الشهيد لمدير التربية عبدالقادر المهدي، تقديراً لجهوده في ميدان العمل.
تخلل المعرض والتكريم بحضور مدير مديرية الوحدة سامي حميد، وقيادات محلية وتنفيذية وكوادر تربوية وشخصيات اجتماعية، أوبريت فني لفرقة الرسول الأعظم.
الى ذلك نظمت جامعة الحكمة بالحوبان في تعز أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد، وتدشين العام الجامعي الجديد 2021ـ 2022م.
وخلال الفعالية، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة صلاح مسفر، أهمية إحياء ذكرى الشهيد لإبراز عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وشدد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلبية احتياجاتها كأقل واجب أمام تضحيات ذويها، مشيراً إلى أن الشهادة في سبيل الله من أعلى المراتب عند الله سبحانه وتعالى.
بدوره أشار رئيس فرع الجامعة مختار عثمان، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لتعزيز الثبات والصمود في وجه العدوان ومرتزقته، داعياً إلى استلهام العبر والدروس من البطولات التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى العدوان.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير الإعلام أبو بكر العزي، قصائد شعرية وفقرات إنشادية وزيارة معرض صور الشهداء بالجامعة.

قد يعجبك ايضا