صنعاء.. لقاء يناقش دور وسائل الإعلام في تعزيز الوعي التأميني

الثورة نت../

عقدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم اللقاء التشاوري الأول مع قيادات الإعلام الوطني ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي اللقاء نوه رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني، بدور القيادات الإعلامية وقادة الرأي ونشطاء التواصل الاجتماعي خلال المرحلة الراهنة في ظل استمرار العدوان والحصار.

واعتبر اللقاء نقطة انطلاق لعمل مشترك بين المؤسسة ووسائل الإعلام المحلية لتعزيز الوعي التأميني باتجاه حماية العاملين في القطاع الخاص .. مستعرضاً طبيعة عمل المؤسسة وجهودها المبذولة في توفير الحماية الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص.

ونوه الكحلاني بالمنافع التأمينية التي تستمر المؤسسة في صرفها رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي أفرزتها سنوات العدوان والحصار.

وقال “رغم الظروف الراهنة، ما تزال المؤسسة تصرف معاشات المتقاعدين والمتوفين والعاجزين عن العمل، بصورة منتظمة بداية كل شهر”.. مؤكداً حرص المؤسسة على البحث عن رؤى لتوسيع المظلة التأمينية وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين موظفي الدولة والعاملين في القطاع الخاص.

وتطرق رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية إلى الإشكاليات التي واجهتها المؤسسة طيلة العقود الماضية والإجراءات والجهود التي ساهمت في إعادة المؤسسة إلى المسار الصحيح .. مشيداً بدور الجهات الحكومية ووسائل الإعلام التي كانت عوناً للمؤسسة في الفترة الماضية.

ودعا وسائل الإعلام المحلية الرسمية والخاصة إلى التعاون مع المؤسسة في حماية العاملين بالقطاع الخاص .. مؤكداً أن الإعلام هو المنبر المباشر الذي لا بد أن يكون أمام الشعب ينقل معاناته ويهتم بقضاياه المحورية.

فيما قدّم ممثلو الوسائل الإعلامية، استفسارات وتساؤلات حول نظام التأمينات الاجتماعية وقانونه الإلزامي .. مثمنين جهود المؤسسة في تعزيز الوعي التأميني والاهتمام بنشر قضايا التأمينات على وسائل الإعلام.

وأكدوا استعدادهم التعاون مع المؤسسة في تعزيز التوعية وثقافة الوعي التأميني في صفوف العاملين بالقطاع الخاص.

تخلل اللقاء عرض توعوي حول دور التأمينات في حماية العاملين بالقطاع الخاص والتزام المؤسسة في صرف مستحقات المؤمن عليهم.

قد يعجبك ايضا