اجتماع بصنعاء يناقش إجراءات تدشين العمل بالنافذة الإلكترونية في وزارة الصناعة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة، استكمال خطوات انتقال العمل في الوزارة بنظام النافذة الالكترونية الذي سيبدأ السبت المقبل الأول من يناير ٢٠٢٢م.

وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم والخبير الاستشاري في مجال تقنية المعلومات نزار عبدالوهاب المؤيد، أكد وزير الصناعة ضرورة استيفاء المتطلبات التقنية والفنية وقاعدة المعلومات لتدشين العمل بالنظام الإلكتروني وإنجاز المعاملات إلكترونياً والتخلص من النظام الورقي والبدء بإصدار البطاقات الإلكترونية في إدارتي الشركات التجارية والوكالات وتتبعها بقية الإدارات.

وشدد على ضرورة استيعاب النظام لكافة المتطلبات بما يعالج المشاكل الاجرائية والتقنية ويسهل تقديم الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة وإنجاز المعاملات بشكل آلي.

وتطرق إلى خطوات الوزارة في هذا الاتجاه والربط الشبكي بين قطاعات وإدارات الوزارة ومكاتبها بالأمانة ومكتب الوزارة في هيئة الاستثمار والخطوات القادمة للربط مع مكاتب الوزارة في المحافظات .

ووجه وزير الصناعة بالبدء بإجراءات إنشاء إدارة الأمن السيبراني في الوزارة استعداداً لتدشين العمل بالنظام الالكتروني وحماية قاعدة المعلومات والاستفادة من التجارب الأخرى .. حاثاً على وضع خطة مزمنة لتنفيذ ما تبقى من تجهيزات فنية وتقنية وبنية تحتية ومعالجة العراقيل والثغرات لتقديم نظام متكامل وسهل يلبي احتياجات القطاع الخاص والمواطنين  وتوجهات الوزارة ويخدم خططها في مختلف المجالات.

وفي الاجتماع قدّم وكيل قطاع خدمات الأعمال عرضاً عن خطوات الوزارة للتحول نحو العمل بالنظام الالكتروني والربط الشبكي وتحديث البنية التحتية الفنية والتقنية.

وأوضح أن الوزارة نفذت خطوات في مجال أتمتة العمل بالوزارة عن طريق النافذة الالكترونية.

حضر الاجتماع مدير عام نظم المعلومات في الوزارة أروى القباطي ومدراء العموم والمختصون والفنيون في قطاع خدمات بيئة الأعمال.

قد يعجبك ايضا