المحويت.. اختتام تدريب 50 من فريق فرسان التنمية بمديريتي ملحان والخبت

الثورة نت|

اختتمت بمحافظة المحويت اليوم دورة تدريبية لكوادر فرسان التنمية نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالشراكة مع مؤسسة بنيان والسلطة المحلية ومكتب الزراعة بالمحافظة.

هدفت الدورة خلال عشرة أيام، لإكساب 50 متدربا من مديريتي ملحان والخبت، مهارات أساسية في العمل الطوعي وكيفية حشود الجهود التنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية.

وفي حفل الاختتام، بحضور وكيلي المحافظة يحيى عبده ابراهيم وعبدالسلام الذماري, اكد وكيل محافظة المحويت حسين عركاض, اهمية اقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة ليقوموا بدورهم الوطني في مجال التنمية و خدمة مجتمعاتهم … مشيرا الى اهمية احداث قفزة نوعية في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أهمية بناء القدرات والاهتمام ببناء وتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الاساسية لتحريك عجلة التنمية … مشيدا بدور مؤسسة بنيان وجهودها في تمكين الشباب ورفع قدراتهم في المجالات التنموية في مختلف المناطق والمديريات.

من جانبهما أكدا مدير مكتب الزراعة بالمحافظة محمد الجرادي ومنسق مؤسسة بنيان ابراهيم الخلقي, أهمية الدورة التدريبية التي تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل وتمكين قيادات من الشباب والمتطوعين من ابناء مديريتي ملحان والخبت في المجالات التنموية … مشيرين إلى أهمية العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع و تحريك عجلة التنمية وتحقيق أهداف الثورة الزراعية.

وحثّوا المشاركين على القيام بدورهم التوعوي والتنويري في المجال التنموي، من خلال تدريب أبناء مجتمعاتهم على الطرق الصحيحة في المجال الزراعي.

وفي اختتام الحفل جرى تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

 

 

قد يعجبك ايضا