الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

إشهار مؤتمر الاستثمار بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

أقامت  السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والهيئة العامة للاستثمار اليوم، حفل إشهار مؤتمر الإستثمار الأول في المحافظة.

وفي  حفل الإشهار أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن تنظيم  هذا الحفل يعد الخطوة الأولى لتأسيس العمل الإسثماري في مختلف المجالات الذي ستشهده المحافظة خلال الفترة القادمة والذي  سيحقق قفزة نوعية غير مسبوقة في الجانب التنموي والخدمي بالمحافظة.

مؤكدا على أن الفرص الإستثمارية بمحافظة الحديدة  واعدة وهناك   إمتيازات سيتم منحها للمستثمرين على مختلف الاصعدة.. مطالبا  المستثمرين الى الإستثمار بالمحافظة  على أرض الواقع من  خلال تنفيذ  مشاريع إستراتيجية تخدم الوطن .

بدوره أكد وكيل أول محافظة الحديدة احمد البشري إلى أن  المستثمرين الذين يرغبون في الإستثمار بالمحافظة سيكونون  محل ترحيب وسيحصلون على كافة الامتيازات التسهيلات وفي  مختلف المجالات ، كون محافظة الحديدة تعد من المحافظات الواعدة في جميع المجالات التنموية والخدمية والاقتصادية .. منوها  إلى أنه  تم الاعداد الاستقبال الاستثمارات بمختلف مجالاتها  .

وطالب  البشري المستثمرين الى استغلال الحوافز التي سيتم تقديمها في المؤتمر الإستثمار ومنها الإعفاءات الضريبية وبما يواكب المرحلة القادمة وخاصة بعد دحر العدوان من المحافظة و فتح خط كيلو 16 .. مشيرا إلى  أهمية تنويع المشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات مع التركيز على الجانب السياحي والصناعي لتحقيق إكتفاء ذاتي يسهم في كسر الحصار الاقتصادي المفروض على الوطن ، ويحقق تنمية مستدامة للمحافظة والوطن..

وخلال  الحفل الذي حضره وكلاء محافظة الحديدة علي قشر ومحمد حليصي وأحمد دهموس ومدير عام المنطقة الصناعية عبد الله البكاري ورئيس الإتحاد العام للغرف التجارية محمد قفلة وعدد من المستثمرين أوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار رئيس اللجنة التحضيرية ياسر المنصور ووكيل محافظة الحديدة نائب رئيس اللجنة التحضيرية عبد الجبار أحمد محمد أن المؤتمر يعد فرصة غير مسبوقة للمستثمرين من أجل تنمية مشاريعهم التي يمكن تنفيذها بالمحافظة التي تتمتع بموقع استراتيجي يمثل أهم الركائز لقيام المشاريع الطموحة والرائدة في العديد من المجالات المتنوعة.

وحدد البيان الصادر عن  حفل الإشهار  يوم 24 و25 يناير القادم موعدا لإقامة المؤتمر بمدينة الحديدة ، كما تم إقرار الشعار والاهداف والمكونات.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر سيناقش مواضيع الضمانات والمزايا التي تقدمها السياسات المالية والنقدية والتجارية ذات العلاقة بالاستثمار والبيئة الاستثمارية للمنطقة الصناعية والمشاريع السياحية .. منوها  إلى. أن جلسات المؤتمر ستشهد إعلان الحوافز والمزايا الخاصة بالمستثمرين.

واضاف البيان أن المؤتمر سيشهد معرض للفرص الاستثمارية الصناعية التحويلية داخل المنطقة الصناعية والانشطة السياحية بالحديدة وسيتم اثناء المعرض عن لقاءات تجمع المستثمرين بالجهات المعنية التي تمد المحافظة بمخزون الفرص الإستثمارية وبحضور رؤساء الدوائر المعنية لدى الشركات ( قطاع خاص) وفريق الهيئة العامة للاستثمار بالمركز والمحافظة.

وأشار  البيان الى أهمية التغطية الاعلامية للمؤتمر بما يتلاءم مع طبيعة الفئة المستهدفة بالفرص الإستثمارية وتوجهات تحييد الإقتصاد في ظل الحصار ومسار التعافي الاقتصادي.

ونوه  البيان الى أنه سيتم تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات المصاحبة والتي سيتم من خلالها دعوة الجهات المعنية والشركاء لتقديم مبادراتهم التي تتوافق مع أهداف المؤتمر ومجالات الفرص الإستثمارية لتقدم قبل وأثناء أو بعد المؤتمر وفق ما يتم إقراره من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com