اختتام فعاليات ذكرى سنوية الشهيد بمديريات المربعين الشمالي والجنوبي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقيمت بمدينة الحسينية في مديرية بيت الفقية محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة فعالية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1443ه‍ لمديريات المربع الجنوبي للمحافظة.

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أن ذكرى سنوية الشهيد من أهم المناسبات بدلالتها ومضمونها خاصة والشعب اليمني يمر بمرحلة مهمة وحساسة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأوضح أن الشعب اليمني يتعرض منذ سبع سنوات لعدوان وحصار من قوى تحالف العدوان التي أرتكبت أبشع الجرائم والإنتهاكات بحق الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد.

ودعا الوكيل البشري إلى إستمرار التحشيد ودعم الجبهات ومواجهة قوى البغي والإستكبار ومواصلة الصمود حتى يتحقق وعد الله بالنصر والتمكين.

فيما لفت وكيل المحافظة المساعد مطهر يحيى الهادي إلى أن الشعب اليمني ما يزال إلى اليوم يقدم قوافل الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة.

وأوضح أن احياء الذكرى السنوية بهذا الزخم في حضرة أسر الشهداء وذويهم دليل على الوفاء لدماء وتضحيات الشهداء وعطاءاتهم من أجل أن يعيش أبناء اليمن في حرية وأمن وأمان واستقرار وسيادة واستقلال.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مديريات المربع الجنوبي أعتبر نائب رئيس وحدة العلماء علي صومل الأهدل في كلمة العلماء إحياء الذكرى محطة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وبطولاتهم والتزود بالعز والقوة والإرادة والإستعداد للتضحية والسير على نهج الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

بدوره عبر حسن دليبي في كلمة عن أسر الشهداء عن الفخر والإعتزاز بتقديم كوكبة من الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التدميرية والتآمرية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية وعدد من العلماء والمشائخ والعقال والشخصيات الإجتماعية والتربوية والاجتماعية والثقافية ورجال الأمن البواسل فقرات انشادية وشعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

وعلى صعيد متصل نظمت مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة فعالية ختامية للذكرى السنوية للشهيد بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني.

وفي الفعالية التي أقيمت بمدينة الزيدية القيت العديد من الكلمات تطرقت في مستهلها إلى تضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأشارت إلى أن إحياء سنوية الشهيد محطة لترسيخ عوامل الصمود والثبات وإيصال رسائل للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن الوطن.

وأكدت أهمية تخليد مآثر وتضحيات الشهداء والسير على خطاهم في معركة الكرامة والنضال الوطني حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن .. لافتة إلى أهمية التمسك بخيار الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

ودعت الكلمات إلى تعزيز روح البذل والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية فقرات انشادية وشعرية أبرزت جميعها قيمة الشهادة ودعت أبناء الأمة لاستنهاض الهمم وشحذ العزائم والتنافس لنيل هذا الوسام الإلهي.

حضر الفعالية مدراء مديريات المربع والمشرفون وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الإجتماعية والمشائخ.
منطقة المرفقات

قد يعجبك ايضا