اختتام دوره بمجال تنمية المهارات الادارية بمكتب محو الأمية بريمة

الثورة نت/ خالد الجماعي

اختتمت اليوم بمحافظة ريمة فعاليات الدورة التدريبية بمجال المهارات الادارية والقيادية الخاصة بالإداريين والموجهين الذي ينظمها مكتب محو الأمية بالمحافظة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

هدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إلى تعريف 38 مشاركا طرق ومهارات الادارة الحديثة وكيفية تحليل محتوى المنهج الدراسي والارتقاء بأخلاقيات المهنة وكذا إكسابهم مهارات إضافية حول جوانب المتابعة والتقييم.

وفي حفل الاختتام أكد امين عام محلي المحافظة حسن العمري أهمية الدورة في تعزيز قدرات الإداريين بمحو الأمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم التعليمية، مؤكداً أهمية تطبيق مخرجات الدورة في الواقع العملي.

ونوه العمري بجهود الدولة في تعزيز التوجهات الهادفة إلى القضاء على الأمية باعتبارها أحد تحديات التنمية في اليمن والمشكلة التي يجب تضافر جهود الجميع لتجاوزها.

كما ألقيت في الاختتام كلمة من قبل مدير عام جاهز محو الأمية بالمحافظة ناصر علي عبد الله اسماعيل تطرقت في مجملها إلى أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات من أجل توسيع دائرة التأهيل في كافة مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي تواصلاً للبرنامج التدريبي الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية لتدريب وتأهيل العاملين في جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للإسهام في بناء قدرات العاملين في مجال التعليم بمحو الامية.

قد يعجبك ايضا