كلية التجارة والإقتصاد بجامعة الحديدة تنظم ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت كلية التجارة والإقتصاد بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم الثلاثاء ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وأستعرضت الندوة ثلاثة محاورحول مناقب الشهداء ومكانتهم الدينية والدنيوية ووجوب الوقوف الى جانب أسر الشهداء والسمات الأساسية للشهداء وفضل الشهداء في الحفاظ على الرسالة المحمدية والحفاظ على روح الدين الحنيف.

وفي الندوة أكد نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام الدروس من مواقف وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن ..لافتا إلى أهمية الوفاء للشهداء من خلال رعاية أسرهم.

وأشار إلى أن الوفاء للشهداء يتجسد أيضا من خلال السير على نهجهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن الأرض والإنسان.

فيما لفت عميد كلية التجارة الدكتور محمد الشرفي إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيما لمقام الشهداء في الإنتصار للوطن ودحر الغزاة .. مشيرا إلى أهمية السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

بدوره تطرق عميد المكتبات الدكتور عبدالله القليصي ومدير مكتب وكيل اول المحافظة ياسر عامر إلى منزلة الشهداء وما يحتلونه من مكانة عظيمة.

وأشارا إلى أن الشهداء قدموا النموذج الراقي للإسلام وفقا لتعاليم وقيم المنهج القرآني ..ونوها القليصي وعامر إلى أن ثقافة الشهادة والإستشهاد أثمرت عزة ونصرا وقوة.

حضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية والطلاب.

قد يعجبك ايضا