وزارة الداخلية تقيم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت|

نظمت وزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، ووكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية اللواء علي الصيفي، أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى إلى أن ثقافة الجهاد والاستشهاد تمثل حصانة ضد مؤامرات الأعداء ولها أثرها ونتائجها الإيجابية في حماية الأمة من مؤامرات أعدائها.

وأكد أن الأمة التي تعشق الشهادة لن يبقى في يد أعدائها ما يخيفها.. وقال” تمثل هذه المناسبة محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر والوعي والبصيرة والعطاء والصمود والثبات ومواصلة التصدي للتحديات مهما كانت حتى يتحقق النصر للوطن”.

ولفت نائب وزير الداخلية إلى أن الشهداء العظماء جسدوا القيم الجهادية والروحية التي تحركوا بها في الميدان للتصدي لقوى الشر والاستكبار والطغيان بكل عزة وشموخ.

وحث على أهمية استشعار المسئولية في الوفاء لأسر وذوي الشهداء بتلمس احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم والسير على دربهم تجسيدا للقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.

من جهته أشار الوكيل المساعد لشؤون التوجيه حسن الهادي المساعد إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تعبر عن مكانة الشهداء وتخليدا لذكراهم وتضحياتهم في نفوس الأجيال.

وأكد أهمية استذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم وثباتهم وصمودهم وإيلاء الرعاية والاهتمام بأسرهم وذويهم من باب رد الجميل لمن بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

وذكر الهادي أن سنوية الشهيد تأتي في ظل مرحلة يستمر فيها العطاء والاستبسال والتضحية في مواجهة تحديات وأخطار العدوان الغاشم، حيث يقدم الشعب اليمني كل يوم قوافل من الشهداء ذودا عن عزة وسيادة الوطن”.

من جهته تطرق عضو رابطة علماء اليمن حمدي زياد إلى عظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن والشعب اليمني الصامد والصابر في وجه عدوان كوني.

ولفت إلى المكانة العظيمة التي فضل الله بها الشهيد .. مشددا على أهمية تضافر جهود الجميع والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال ومواصلة الثبات والصمود حتى تحقيق النصر على قوى الشر والعدوان والغزاة المحتلين ودحرهم عن كل الأراضي اليمنية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الداخلية وعدد من رؤساء المصالح ومدراء العموم والضباط والأفراد الوزارة، أوبريت بعنوان “هم نصرنا ” لفرقة الشهيد القائد، وقصيدة للشاعر حمزة المغربي نالت استحسان الحاضرين.

 

 

قد يعجبك ايضا