نائب منسق الشؤون الإنسانية يطلع على الأوضاع بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييجو زوريلا اليوم على الأوضاع بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة.

واطلع زوريلا خلال زيارته للهيئة، على الخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز الطوارئ العامة وطوارئ الأطفال ،ومركز معالجة سوء التغذية وبنك الدم .

كما اطلع على التجهيزات الفنية بمركز الحميات في الهيئة والذي سيتم تدشين العمل فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

واستمع المسؤول الأممي من المختصين في المراكز والأقسام التخصصية إلى شرح عن الخدمات المقدمة على مدار الساعة و الصعوبات التي تواجههم والاحتياجات الملحة لضمان الإستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية للمرضى من المحافظة والمحافظات المجاورة.

وخلال لقائه قيادة الهيئة، استمع من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى شرح مفصل عن وضع الهيئة وما تقدمه من خدمات طبية ، عبر مختلف العيادات والاقسام والمراكز.

وتطرق الدكتور سهيل إلى الصعوبات والمعوقات التي واجهت الهيئة منذ بداية العدوان وآثار الحصار على مستوى تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية في الهيئة .. مؤكدا أن الاحتياجات لا زالت قائمة، حيث تفتقر الهيئة للعديد من المعدات الطبية التشخيصية والأدوية والمستلزمات والسعة السريرية ، إضافة الى الاحتياج الكبير لمادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.

وأشار رئيس الهيئة إلى إرتفاع الحالات الوافدة إلى الهيئة لطلب الخدمة والتي تصل إلى ألفين و 500 حالة يوميا، والإحتياج لمزيد من الدعم لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

من جانبه أكد نائب منسق الشؤون الإنسانية السعي لتوفير الاحتياجات الضرورية عبر الشركاء والمانحين لضمان استمرار تقديم الخدمات ورفع معاناة المرضى.

وأشار إلى أن الزيارة للمحافظة بهدف الاطلاع عن قرب على الأوضاع والاحتياجات وتقييمها والعمل على معالجتها.

مشيداً بالدور الإنساني الكبير الذي تقدمه هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة من أجل التخفيف من معاناة المرضى خصوصاً في ظل الظروف الراهنة .

حضر اللقاء نواب رئيس الهيئة ومدير مكتب الشؤون الإنسانية بالمحافظة “أوتشا ” حازم الجندي ومسؤول الصحة بمنظمة اليونيسف الدكتور خالد الشيباني.

قد يعجبك ايضا