مناقشة آلية تطبيق قانون الأوزان لحمولات مركبات النقل البري بالحديدة

الثورة نت/يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم تفعيل العمل بمحطات الوزن المحوري بالمحافظة.

وتطرق الإجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وأحمد القديمي ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي على أهمية تطبيق قانون الأوزان لحمولات مركبات النقل البري بمداخل ومخارج المحافظة.

وأقر الإجتماع تفعيل محطات الاوزان المحورية في المحافظة ابتداء من يوم  1 يناير 2022م.. وأكد الاجتماع على أهمية  الالتزام بالأوزان والأبعاد الكلية لمركبات النقل الكبيرة والمتوسطة وفقاً للقانون وضبط المخالفين لذلك.

وكلف الاجتماع كلا من فرع شركة النفط ومكتب الهيئة العامة لشؤون النقل البري بالمحافظة بالرقابة والإشراف على حمولة ناقلات النفط والشاحنات وعدم السماح بانتقالها وتحركها مالم تكن مطابقة لما حدده القانون ولائحته التنفيذية.

وشدد  قحيم على أهمية التعاون و التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتطبيق الأوزان القانونية لحمولات البضائع والمشتقات النفطية وغيرها من الحمولات للحفاظ على سلامة شبكة الطرق وعدم تعرضها للتدمير.

مؤكدا على اهمية  الحفاظ على شبكة الطرق الرئيسية التي تم صيانتها وتأهيلها من خلال الالتزام بالأوزان المحددة بالقانون والأبعاد الكلية لمركبات النقل من قبل السائقين بما يسهم في الحد من تضرر طبقت شبكة الطرق الإسفلتية الناجمة عن الحمولات الزائدة..

من جانبه  أشار المهندس نبيل الحيفي إلى حجم  الأضرار البالغة التي تلحق بالطرق جراء الحمولات الزائدة التي تكلف المال العام  مليارات من الريالات  لتنفيذ أعمال الصيانة للطرق التي تتضرر بشكل كبير ومستمر بسبب الحمولات الزائدة.

بدرهما عبرا مدراء عموم الجهات المعنية بالمحافظة الاستعداد التام للتعاون والتنسيق لتطبيق أحكام قانون الأوزان الإجمالية للشاحنات وضبط المخالفين.

وأشادوا بحرص قيادة المحافظة وتعاونها في الحفاظ على الطرق وسلامتها بما يخدم المصلحة العامة.

حضر الإجتماع مديرو فرع شركة النفط عدنان الجرموزي والهيئة العامة لشؤون النقل البري محمد السويدي والرقابة والتفتيش عبد الملك الهادي والدراسات والإشراف بصندوق صيانة الطرق المهندس عبد الله القيري .

قد يعجبك ايضا