انطلاق تصفيات كأس الشهيد الرياضية المدرسية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

انطلقت فعاليات تصفيات الدوري الرياضي المدرسي لكرة القدم بمحافظة الحديدة اليوم، على كأس الشهيد للعام الدراسي الجاري 1443هـجرية.

وخلال تدشين البطولة التي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من خلال ادارة الانشطة المدرسية بشعبة التعليم..  أشاد وكيل المحافظة علي احمد قشر بالبطولة التي يتنافس فيها اشبال اليوم اسود المستقبل. وأكد  قشر على الابعاد و الدلات لهذه البطولة  الشهيد الذي تحي اليمن ذكراه السنوية، الامر الذي يأخذ رمزية عظيمة لاتعلق البطولة بالقيم و الاهداف التربوية و الوطنية و الايمانية التي من شأنها ان تكرس في الأجيال الناشئة القيم الفضلى التي لأجلها جاد الشهداء بأرواحهم فاستحقوا ان يكونوا اكرمنا.

و لفت وكيل المحافظة إلى ان اتجاه التربية و التعليم الى غرس هذه القيم و المبادئ العظيمة يعبر عن استيعاب قيادات و كوادر التربية و التعليم للتحديات التي تواجه اليمن في تربية اجيالها على منهج القرآن الكريم .. مشددا على اهتمام المحافظة بالعملية التعليمية الامر الذي يتصدر اهتمامات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

و خلال التدشين الذي حضره نواب مدير تربية المحافظة حمود الوشلي و عبد الماجد الشميري و علي الطبيشي و رئيس شعبة التعليم علي سلام و مديرو ادارت ديوان عام المكتب و الادارات التعليمية بالمديريات اضاف مدير الانشطة المدرسية خالد حسن زبد ان هذه البطولة على كاس الشهيد تتزامن في ابتهاج شعبنا بفوز منتخبنا الوطني للناشئين بكأس غرب آسيا الامر الذي برزت تأثيراته الايجابية في معنويات الفرق المتنافسة التي بدأت بين الصفوف الدراسية في المدارس ثم بين المدارس على مستوى المديريات ثم اليوم بين منتخبات المديريات على مستوى مربعات المدينة و جنوب و شرق و شمال المحافظة و بعدها نهائيات كأس الشهيد ابطال المربعات.

الى ذلك شهد ملعب العلفي بالحديدة استعراضا كشفيا و طلابيا شاركت فيه الفرق المدرسية و قدمت فرق الكاراتيه و التكواندو و الجودو عروضا بديعة بالمناسبة.

هذا و قد اقيمت على ذات الملعب اولى مباريات التصفيات للمرحلة الثانوية التقى فيها منتخبا مديريتي الحوك و الحالي و قدم فيها الفريقان مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الايجابي هدف لهدف.

قد يعجبك ايضا