المجلس الطبي الأعلى يدشن امتحانات الكفاءة لمزاولة المهنة الطبية للعام 2021م بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن المجلس الطبي الأعلى اليوم الأحد بجامعة الحديدة امتحانات الكفاءة لمزاولة المهنة الطبية للعام 2021م، لعدد 999 من حملة شهادات البكالوريس والدبلوم في المهن الطبية المساعدة.

وفي التدشين أشاد رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار باستضافة جامعة الحديدة لهذه الإمتحانات، التي تجرى لأول مرة في تاريخ المجلس منذ تأسيسه على مستوى محافظة الحديدة والتي ياتي تنفيذ الامتحانات فيها مراعاة لظروف ابناء الحديدة والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وثمن رئيس المجلس تعاون قيادة وزارة الصحة ومساهمتها في إنجاح مهام المجلس الطبي الأعلى وتسهيل إجراءات امتحانات مزاولة المهنة في مختلف المحافظات.. مشيدا بجهود قيادة جامعة الحديدة على حسن الاعداد والترتيب

وتوزيع المتقدمين بما يسهل عملية الامتحانات.

وأكد حرص المجلس على استمرار تنفيذ اختبارات الكفاءة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية وفقاً للمهام المناطة به، وضمان تحسين الأداء والجودة في تقديم الخدمات.

وأشار إلى أن الحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية إجراء ضروري لضمان عدم حدوث أي أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية، بما يحد من الأخطاء الطبية، والحفاظ على المهنة الطبية من الدخلاء ومدعي الخبرة والتجربة.

فيما لفت رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى أهمية امتحانات الكفاءة التي تعقد هذا العام في رحاب جامعة الحديدة للإرتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

معبرا عن سعادته وشكره لقيادة المجلس الطبي لاختيار جامعة الحديدة باحتضان هذا الحدث المهني في تاريخ المجلس .. مؤكدا استعداد الجامعة وكوادرها في احتضان اي امتحانات قادمة يقيمها المجلس في هذا المجال..مشيرا إلى أنه تم تهيئة الأجواء الملائمة للمتقدمين لإجراء الإمتحانات للحصول على شهادة مزاولة المهنة من المجلس.

وأشاد بدور المجلس الطبي الأعلى في تحسين الوضع الصحي والإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

بدوره نوه رئيس لجنة التعليم الطبي المستمر بالمجلس الدكتور يحيى الهادي إلى أن هذه الإمتحانات تأتي ضمن أنشطة المجلس .. مؤكدا أن امتحانات الكفاءة اللبنة الأولى في مزاولة المهنة والنهوض بمستويات المتقدمين والطب بشكل عام.

وكان رئيس المجلس الطبي الأعلى ورئيس جامعة الحديدة ورئيس لجنة التعليم الطبي المستمر قد اطلعوا على سير امتحانات الكفاءة الأول لمزاولة المهنة الطبية.

وأستمعوا من المعنيين والقائمين على قاعات الامتحانات إلى شرح عن سير الإمتحانات والإجراءات التي تم اتخاذها والتهيئة للمتقدمين لإجراء امتحاناتهم للحصول على شهادة مزاولة المهنة .. وحثوا الجميع على بذل مزيد من الجهود لإنجاح الإمتحانات.

شارك في التدشين نواب رئيس جامعة الحديدة ونائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور أحمد معجم.

قد يعجبك ايضا